الأربعاء 23 شوال 1440 - 26 يونيو 2019 - 04 السرطان 1398

بالتعاون مع المعهد العقاري..غرفة الأحساء تُنظم دورة "وسيط عقاري محترف" والشرقية تُناقش تدريب العاملين في القطاع

نظمت غرفة محافظة الأحساء ممثلة في لجنة العقار والإسكان بالتعاون مع المعهد العقاري السعودي "الذراع الأكاديمي للهيئة العامة للعقار" أمس، دورة "وسيط عقاري محترف (REBP)"، المؤهلة للعمل كوسيط عقاري معتمد في مجال تأجير الوحدات السكنية، للرجال والنساء، وذلك بمقر الغرفة الرئيسي بالمحافظة.

وتضمن برنامج الدورة معلومات علمية تفصيلية عن الوساطة العقارية وأهمية مهنة الوسيط العقاري ما أسهم في تنمية مهارات ومعارف المشاركين بالدورة من العاملين والمهتمين بمجالات العقار ومكنتهم من الإلمام بأخلاقيات المهنة ومعرفة المسؤولية النظامية والقانونية لها والإلمام بدور الوسيط في نظام "إيجار" وكيفية تطبيقه عمليًا بشكل واضح ودقيق، والتمكن من أداء الوساطة في تأجير الوحدات السكنية.

وأوضح رئيس اللجنة المهندس خالد الصالح، أن الدورة تأتي ضمن برامج التعاون المستمرة بين الغرفة والمعهد وفي إطار مساعي الهيئة العامة للعقار لتطوير برامج تدريبية ومهنية حديثة تسهم في بناء القدرات ورفع المعايير المهنية في القطاع العقاري بالمملكة، مؤكدًا أهمية تدريب وتأهيل العاملين في السوق العقاري بالأحساء من خلال نشر المعرفة وتلبية الاحتياجات التدريبية والتعليمية للقطاع العقاري بالتعاون مع شركاء الغرفة من الهيئات والمعاهد المتخصصة.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة المتخصصة تأتي ضمن سلسلة البرامج التأهيلية واللقاءات التوظيفية والدورات التدريبية المتنوعة التي تنظمها وتستضيفها الغرفة بهدف تنمية وتطوير قدرات قطاع الأعمال والشباب والفتيات المملكة ورفع تنافسيته بما يدفع سياسات وبرامج وخطط تشغيل وتوظيف أبناء وبنات المنطقة بالقطاعين العام والخاص.

وتستضيف لجنة العقار والتطوير العمراني بغرفة الشرقية الخميس القادم، المدير التنفيذي للمعهد العقاري السعودي المهندس فوزي بن سليمان العيوني، وذلك بمقر الغرفة الرئيس.

وأوضح رئيس اللجنة المهندس حامد بن محمد بن حمري، أن اللقاء سيناقش أبرز الموضوعات والمستجدات المتعلقة بتدريب العاملين بالنشاط العقاري ومناقشة المستجدات ذات العلاقة بتدريب وتأهيل قوى العمل الوطنية في النشاط العقاري ورفع قدرتها التنافسية، فضلاً عن تعريف قطاع الأعمال بالمنطقة الشرقية من العقاريين والمهتمين بالمعهد العقاري السعودي ورؤيته ورسالته وأهدافه ودوره في رفع المستوى المعرفي وتأهيل العاملين في السوق العقاري المحلي.

ولفت إلى أن اللقاء بمثابة فرصة للعقاريين من أبناء المنطقة الشرقية بطرح الفرص والتحديات التي تواجه القطاع فيما يتعلق بقلة المؤهلين في المجالات العقارية واقتراح الحلول المناسبة لها، مشيرًا إلى أن اللقاء يأتي ضمن أنشطة اللجنة لعام2018م، وذلك بطرح التحديات وكافة الموضوعات للنقاش والحوار بين رواد القطاع والمسؤولين والمختصين.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

النوخذة البحار الله يرحمك يارفيق دربي وصديقي جعل مثواك الجنة
شاهر اذا وقعو عقود بذا مبلغ كبير الى الان مستلمنا رواتب موسم...
ناصرعلي سالم ال سعدالله لدي التزامات مالية وقرض عقاري ومتقعدطبي ولم يتم صرف تعويض...
فضيض عمير العتيبي اطلب من اطلب من الله ثم منكم عطاي منحت ارض لحيث معندي ارض...
نافع الشهري اكثر من عشرين سنه واناانتظر وفي الأخير قالوا إسكان قلنا خير...