الأحد 15 ذو القعدة 1441 - 05 يوليو 2020 - 14 السرطان 1399

مصادر «مال» تؤكد: الخطوط السعودية تتفاوض مع «بوينج» و«ايرباص» لشراء طائرات جديدة لـ «اديل» بقيمة قد تصل 5 مليار دولار

علمت صحيفة مال من مصادر مطلعة موثوقة ان الخطوط الجوية العربية السعودية تتفاوض مع شركتي بوينج وايرباص لشراء طائرات جديدة يتراوح عددها بين 30-50 طائرة لشركة الطيران الاقتصادي التابعة لها "طيران اديل". 

وبحسب المصادر فان قيمة الصفقة من المتوقع ان تبلغ 5 مليار دولار بالاسعار الرسمية، مضيفة انه في حال اتمام الصفقة فانه سيتم ترتيبات عملية تمويلها.

وتأسست طيران أديل من قبل الخطوط الجوية السعودية في 17 أبريل عام 2016م، وتمتلك الخطوط السعودية جميع أسهم الشركة الوليدة، وكلاهما تتبع المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية. وتسعى طيران أديل لأن تنافس بقوة في مجال الطيران الاقتصادي في سوق تبدو المنافسة فيها شرسة.

وكان صالح الجاسر المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية اعلن في وقت سابق ان اسطول طيران اديل سيكون مابين 25-50 طائرة من طراز واحد بحلول عام 2020 والطائرات ستكون من درجة موحدة وهي الدرجة الاقتصادية، ويتخد طيران اديل ذراع الخطوط السعودية للطيران الاقتصادي مطار الملك عبدالعزيز بجدة مقرًا للشركة .

وبدأت طيران أديل تشغيلها الفعلي في 23 سبتمبر 2017م، بنموذج تسويقي يعتمد علي درجة اقتصادية واحدة بأسعار منافسة لجميع مقاعد طائراتها. و هي بذلك تسعي الي أن تركز المنافسة في مجال الطيران الاقتصادي لكي تتمكن من اختراق السوق عالي التنافسية. وتسعى طيران أديل الي تغيير مفهوم الطيران الاقتصادي عن طريق اتاحة خدمات كثيرة ومقاعد وثيرة ومريحة لكل المسافرين علي متن طائراتها في اطار فلسفتها التسويقية.

يشار الى ان طيران أديل بدأ  تشغيلها بأسطول يتكون من طائرتين من طراز ايرباص Airbus A320-200 والتي تتسع لـ 186 راكب. وقد بدأت فلاي أديل وجهاتها برحلات منتظمة بين الرياض وجدة سرعان ما رفعت عددها الى خمس رحلات يومية بين المدينتين.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد قيسي فرع الوزارة بمنطقة جازان
‫محمد الصبيح‬‎ واين دار الاركان ؟ تمتلك في المؤسسة ما يقارب ال 3% ولا تحرك...
متعب يوسف الرمضان شهر ٩ميلادي ٢٠١٩و١٠ميلتدي٢٠٢٠خ
ابو محمد الصحيح البنزين الأخضر ٩١ من ٩٠ هللة للتر الواحد الى ٩٨ هللة

الفيديو