السبت 22 محرم 1441 - 21 سبتمبر 2019 - 29 السنبلة 1398

رئيسة مجلس إدارة "تداول": لدينا 320 مؤسسة اجنبية مسجلة في السوق ونتوقع دخول 200 اخرى

قالت سارة السحيمي رئيس مجلس إدارة السوق المالية السعودية "تداول" أن إدارة السوق عملت على تهيئة بيئة الاستثمار والتداول بما يتوافق مع توجهات رؤية المملكة 2030، مشيرة إلى  إن نحو 320 مؤسسة أجنبية مسجلة كمستثمرين أجانب مؤهلين في سوق الأسهم السعودية ومن المتوقع تسجيل 200 أخرى.

وتوقعت السحيمي خلال مشاركتها في مبادرة مستقبل الاستثمار التي انطلق اليوم بالرياض زيادة المستثمرين الأجانب المؤهلين قبل الدخول على مؤشر ام.اس.سي.آي وبعدها وهو ما سيحدث على مراحل بالتزامن مع مراجعات المؤشر في مايو أغسطس 2019.

واضافت السحيمي ان العملية التي نعمل عليها هي ان نبقى قريبين من المستثمرين، بحيث ان يكون لدينا ادوات مفتوحة، مبينة أن إدارة السوق تحاول أن تفهم احتياجات المستثمرين الأجانب وأن تمكنهم من الوصول إلى كل سيئ بالسوق مشرة إلى أن إدارة السوق عملت بشكل كبير على الشفافية والحوكمة وإتاحة المعلومات لكل الشركات.

وتابعت بأن أحد هذه الاحتياجات التي نعمل عليها ان تتاح لهم بيانات وميزانيات الشركات باللغة الإنجليزية حتى يمكنهم امكانية وصول لكل شيء في السوق.

وبينت، بأن اولى اولوياتنا في جدول اعمالنا ان نشجع الشركات ان يكون لديها علاقات استثمار نشطة وتداول مع المشرعين، لافته الى ان هيئة سوق المالية قامت بالكثير من هذا الصدد . 

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد