الأحد 15 ذو القعدة 1441 - 05 يوليو 2020 - 14 السرطان 1399

"المملكة القابضة" و "الطيار" وآخرون يساهمون في زيادة رأس مال "كريم" بـ 200 مليون دولار

قالت كريم لتطبيقات حجز سيارات الأجرة العاملة في الشرق الأوسط اليوم الخميس إنها دبرت تمويلا جديدا بمقدار 200 مليون دولار من مستثمرين قائمين وإنها تتوقع جمع المزيد لتمويل خطط توسع.

ووفقا لـ "رويترز" قال مصدر مقرب من العملية إن أحدث استثمار يمنح الشركة تقييما يزيد على ملياري دولار. وقُدرت قيمة كريم بنحو مليار دولار في ديسمبر  2016.

وقالت كريم، التي مقرها دبي والمنافس الإقليمي الرئيسي لشركة أوبر تكنولوجيز، إنها تتوقع جمع أكثر من 500 مليون دولار في المجمل في أحدث مسعى تمويلي لها للتوسع في وسائل المواصلات وتوصيل الطعام والمدفوعات.

وقال مدثر شيخة المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لكريم في بيان "خدمات الإنترنت ذات أثر عميق وإيجابي على منطقتنا، حيث فرص الإنترنت الاستهلاكية ضخمة وغير مستغلة".

تقول كريم، التي تأسست في 2012، إن لديها 30 مليون مشترك مسجل في أكثر من 120 مدينة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا وباكستان.

جاء التمويل البالغ 200 مليون دولار من مستثمرين قائمين من بينهم شركة المملكة القابضة التابعة للأمير الوليد بن طلال ومجموعة الطيار السعودية واس.تي.في وراكوتين اليابانية للتجارة الإلكترونية.

وسبق أن جمعت كريم التمويل من دايملر الألمانية لصناعة السيارات ومن ديدي أكبر شركة صينية لتطبيات حجز سيارات الأجرة وآخرين.

وتوسعت كريم في أسواق جديدة هذا العام مثل السودان وتختبر الشركة خدمات توصيل الطعام بعد أن اشترت منصة لقوائم وحجز المطاعم عبر الانترنت.

وفي يوليو، قالت مصادر أن كريم تخطط لإنفاق ما يصل إلى 150 مليون دولار لتدشين نشاطها لتوصيل الطعام عقب الاستحواذ على منصة راوند منيو لقوائم المطاعم.

وتتنافس كريم بشكل مباشر في كثير من المدن الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط مع أوبر التي مقرها سان فرانسيسكو والتي تخطط لإدراج أسهمها بالبورصة في العام القادم وقد يجري تقييمها عند 120 مليار دولار وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

‫محمد الصبيح‬‎ واين دار الاركان ؟ تمتلك في المؤسسة ما يقارب ال 3% ولا تحرك...
متعب يوسف الرمضان شهر ٩ميلادي ٢٠١٩و١٠ميلتدي٢٠٢٠خ
ابو محمد الصحيح البنزين الأخضر ٩١ من ٩٠ هللة للتر الواحد الى ٩٨ هللة
احمد شي يقهر الى متى الراتب ثابت والله ٩ سنين ولا زادو ريال قهر
علي العامر يبدو ان هناك خطا في المبلغ حيث يذكر المقال ان المبلغ هو ١....

الفيديو