الأربعاء 04 ربيع الثاني 1440 - 12 ديسمبر 2018 - 20 القوس 1397

النفط يتراجع 3% بفعل هبوط أسواق الأسهم وقفزة في المخزونات الأمريكية

هبطت أسعار النفط  إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين مع تراجع أسواق الأسهم العالمية بينما تضررت معنويات المستثمرين من زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

ووفقا لـ "رويترز" أنهت عقود خام برنت جلسة التداول منخفضة 2.83 دولار، أو 3.41 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 80.26 دولار للبرميل بعد أن سجلت أثناء الجلسة 79.80 دولار وهو أدنى مستوى لها منذ الرابع والعشرين من سبتمبر أيلول. واتخذ خام القياس العالمي مسارا نزوليا منذ أن سجل أعلى مستوى في أربعة أعوام عند 86.74 دولار في الثالث من أكتوبر تشرين الأول.

وهبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 2.2 دولار، أو 3.01 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 70.97 دولار للبرميل بعد أن سجلت أثناء الجلسة 70.51 دولار وهو أدنى مستوى لها منذ الحادي والعشرين من سبتمبر.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة قفزت ستة ملايين برميل الأسبوع الماضي أو أكثر من ضعفي توقعات المحللين التي كانت تشير إلى زيادة قدرها 2.6 مليون برميل.

وأشارت البيانات أيضا إلى أن استهلاك مصافي التكرير للخام انخفض بمقدار 352 ألف برميل يوميا مع هبوط معدلات التشغيل 1.6 نقطة مئوية.

وتضررت عقود النفط أيضا من هبوط أسواق الأسهم الأمريكية ونزوع المستثمرين حول العالم إلى تفادي المخاطرة.
 

مخطط القيروات قيت

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو البراء الاداره الفاشله والمحسوبيات في التعيين وفي الرواتب
م ن اللهم زد وبارك مايكفي مليون
ايمن فاروق اناعندي مطعم ايطالي بمدينة جده وأود الاشتراك معكم ارجو...
ابو طارق من اهم القرارا ت التي اتخذت للتوطين خلال العشر سنوات...