السبت 10 صفر 1440 - 20 أكتوبر 2018 - 27 الميزان 1397

أثرياء العالم يخسرون 63 مليار دولار بسبب التوترات التجارية وتراجع الأسهم

كشفت وكالة (بلومبيرج) في تقرير حديث لها عن تراجع ثروة أغني 500 شخص في العالم الى أدني مستوي لها خلال ستة أشهر يوم الخميس، بسبب التوترات التجارية التي تلقي بظلالها على الأسهم.

وتراجعت ثروة أغني الأشخاص في العالم - وفقا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات – بنسبة 1.2% يوم الخميس، بسبب التوترات التجارية، وتراجع الأسهم الأمريكية بعد مخاوف من ارتفاع عوائد سندات الخزانة.

ولفت التقرير الى تراجع ثروة أغني شخص في أوروبا الملياردير ورجل الاعمال الفرنسي برنار أرنو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة شركة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة 3.5 مليار دولار.

فيما خسر الأخوان "آلان" و"جيرارد فيرتهايمر" أصحاب شركة "شانيل" للسلع الفاخرة 775 مليون دولار، في ذات الوقت خسر رجل الاعمال الفرنسي فرانسوا أونري بينو، مؤسس شركة غوتشي Gucci مبلغ وقدره 1.6 مليار دولار.

ولم ينجو من هذه الخسارة أقطاب التكنولوجيا. الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" جيف بيزوس، والرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرج، والرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت" بيل غيتس، و"لاري بيدج"، و"سيرجي برين" من "ألفابت" ، فقد بلغت خسارتهم 8.4 مليار دولار.

وكان وارن بافيت، ثالث أغنى شخص في العالم، هو الملياردير الوحيد ضمن قائمة العشرة الأثري في العالم الذي أنهي اليوم أكثر ثراءً. فقد ارتفعت ثروته بنحو 1.2 مليار دولار أي أصبحت ثروته 90 مليار دولار.
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

بندر ملخص تقريركم بان الزيادة اتت نتيجة اولا الضرائب والرسوم...
abdelghani كم سعر متر داخل كيجالي وخارجها
Abu Saeed نسال الله ان يعوضنا خير
عبدالعزيز ابراهيم صالح بن محمود إلزام أغلب الشركات والتجار في بناء وتطوير القرى والمحافظات...
سلمان انا اعمل في التجارة واعرف الكثير نقل تجارته الى البحرين...