السبت 10 صفر 1440 - 20 أكتوبر 2018 - 27 الميزان 1397

هيئة المحاسبين تقدم 200 منحة مجانية لخريجي أقسام المحاسبة

إدراكا من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين لأهمية مهنة المحاسبة والمراجعة وضرورة استقطاب الشباب السعودي وتطوير قدراتهم المهنية وتوفير الكوادر المهنية اللازمة للمساهمة في الجهود التنموية في مختلف القطاعات الاقتصادية، اقر مجلس إدارة الهيئة تخصيص منح مجانية لخريجي المحاسبة المتميزين للاستفادة من البرنامج التدريبي الذي تنظمه الهيئة وكذلك للجلوس لاختبار الزمالة.

صرح بذلك أمين عام الهيئة الدكتور احمد بن عبدالله المغامس موضحا بأن الهيئة ستخصص سنويا (100) مائة منحة مجانية في برنامجها التدريبي لزمالة الهيئة لثلاثة مواد هي: المحاسبة والمراجعة والزكاة والضريبة. كما ستخصص ايضاً (100) منحة سنوية للجلوس لاختبار زمالة الهيئة لمواد المحاسبة والمراجعة والزكاة والضريبة. وسيتم تخصيصها للسعوديين من الجنسين حيث ستتكفّل الهيئة بكافة الرسوم المالية وأضاف المغامس أن هذه المنح جاءت في إطار حرص الهيئة على الإسهام في جهود تنمية الكوادر الوطنية المتخصصة في مجال المحاسبة وهو احد المجالات المهمة في القطاعات الاقتصادية في المملكة ، والتي تنسجم مع سياسة المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الهيئة وتسهم بدورها في تحقيق أحد أهداف الهيئة. مبيناً أن الفئات المستهدفة لهذه المنحة، هم الشباب السعوديون والسعوديات الحاصلون على درجة البكالوريوس في تخصص المحاسبة من إحدى الجامعات المحلية أو الدولية ، كما يشترط ان يكونوا من المتميزين أكاديميا ومن ذوي النسب العالية.  يشار إلى أن زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA تحظى باهتمام وتقدير من قبل مؤسسات قطاع الأعمال في المملكة الذي يشهد طلباً متزايداً على الموارد البشرية المؤهلة مهنيّاً في مجال المحاسبة والمراجعة المالية .

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

بندر ملخص تقريركم بان الزيادة اتت نتيجة اولا الضرائب والرسوم...
abdelghani كم سعر متر داخل كيجالي وخارجها
Abu Saeed نسال الله ان يعوضنا خير
عبدالعزيز ابراهيم صالح بن محمود إلزام أغلب الشركات والتجار في بناء وتطوير القرى والمحافظات...
سلمان انا اعمل في التجارة واعرف الكثير نقل تجارته الى البحرين...