السبت 10 صفر 1440 - 20 أكتوبر 2018 - 27 الميزان 1397

ارتفاع ثروة الون ماسك 1.7 مليار دولار عقب تسوية مع هيئة البوصات الأمريكية

ارتفعت ثروة الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية "تيسلا" ألون ماسك بنحو 1.7 مليار دولار عقب الوصول الى تسوية مع هيئة البورصات الأمريكية التي تتهمه بالاحتيال.

وأدي الوصول الى اتفاق مع الهيئة الأمريكية الى ارتفاع اسهم الشركة ومن ثم ارتفاع ثروة الون ماسك – وفقا لوكالة (بلومبيرج) الاخبارية، وبلغت ثروة ماسك بنهاية يوم أمس الى 23.2 مليار دولار، وبهذا الرقم لا تزال ثروة ماسك تقل عن ثروته قبل اعلانه عن خطط لجعل الشركة خاصة بـ1.2 مليار دولار .

وكانت قد بلغت القيمة الصافية لثروة الرئيس التنفيذي لشركة "تيسلا" 24.4 مليار دولار على مؤشر بلومبرغ للمليارديرات قبل يوم من إعلانه عن طموحه في جعل الشركة خاصة بسعر 420 دولارًا للسهم. وارتفعت ثروت ماسك بمقدار 1.4 مليار دولار في يوم نشراته، ثم انخفضت إلى 21.4 مليار دولار في غضون شهر، بعد أن تخلى عن جهود الاستحواذ دون تقديم أي اقتراح رسمي إلى مجلس إدارته.

ووفقا لتقارير اخبارية سابقة فإن ماسك أبرم اتفاقا بالتراضي مع هيئة الاشراف على الأوراق المالية في الولايات المتحدة، تخلى بموجبه عن رئاسة مجلس إدارة شركة "تيسلا" التي أسسها على أن يبقى مديرها العام.
فيما ينبغي على ماسك أن يدفع كذلك غرامة قدرها 20  مليون دولار بموجب الاتفاق.
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

بندر ملخص تقريركم بان الزيادة اتت نتيجة اولا الضرائب والرسوم...
abdelghani كم سعر متر داخل كيجالي وخارجها
Abu Saeed نسال الله ان يعوضنا خير
عبدالعزيز ابراهيم صالح بن محمود إلزام أغلب الشركات والتجار في بناء وتطوير القرى والمحافظات...
سلمان انا اعمل في التجارة واعرف الكثير نقل تجارته الى البحرين...