السبت 14 ذو القعدة 1441 - 04 يوليو 2020 - 13 السرطان 1399

ارتفاع واردات الصين من النفط 6.5% في أغسطس مع عودة المصافي الخاصة للسوق

اظهرت بيانات جمارك يوم السبت أن واردات الصين من النفط الخام ارتفعت 6.5 % في أغسطس آب على أساس شهري لتسجل أعلى مستوى لها منذ مايو أيار بدعم من انتعاش الطلب من المصافي المستقلة الأصغر حجما.

ووفقا للإدارة العامة للجمارك، بلغ حجم الواردات الشهر الماضي 38.38 مليون طن، أو ما يعادل 9.04 مليون برميل يوميا بحسب ما اوردته "رويترز"

ويزيد هذا عن ثمانية ملايين برميل يوميا قبل عام و8.48 مليون برميل يوميا في يوليو تموز، لكنه أقل قليلا من توقعات تومسون رويترز أويل ريسيرش عند 9.12 مليون برميل يوميا.

وأظهرت البيانات أنه في الأشهر الثمانية الأولى من العام، بلغ حجم مشتريات الخام 299 مليون طن، بارتفاع 6.5 %.

وكانت المصافي المستقلة قلصت مشترياتها من الخام في وقت سابق من العام الجاري، حيث أوقفت بعض العمليات وعلقت أخرى بسبب انخفاض الطلب على الديزل وارتفاع أسعار الخام وقواعد الضرائب الجديدة.

بيد أن ارتفاع أسعار الوقود في الآونة الأخيرة وتحسن الهوامش تسببا في زيادة عمليات معالجة الخام، في الوقت الذي تعود فيه الكثير من المصافي للعمل بعد الصيانات الصيفية للاستعداد لموسم الطلب في فترة الشتاء.

وأظهرت بيانات تومسون رويترز لأبحاث السلع الأولية وسلاسل الإمداد أن مشتريات المصافي الخاصة زادت في أغسطس آب بمقدار ستة ملايين طن، أو ما يعادل 1.4 مليون برميل يوميا، بارتفاع نسبته 40 % مقارنة مع يوليو تموز، بينما من المتوقع أن تزيد واردات سبتمبر أيلول عن سبعة ملايين طن.

وبلغ إجمالي حجم واردات الغاز في أغسطس آب 7.77 مليون طن، بارتفاع 5.4 % عن 7.38 مليون في يوليو تموز وفقا لما أظهرته البيانات. ومنذ بداية العام إلى الآن، بلغ حجم الواردات 57.18 مليون طن بزيادة 34.8 %.

وتأتي الزيادة بعدما تعهدت شركات نفط حكومية باتخاذ إجراءات استباقية هذا العام للاستعداد لنقص محتمل خلال موسم التدفئة في الشتاء.

وتعهدت سينوبك بزيادة شحنات الغاز الطبيعي المسال الفورية، بينما قالت سي.إن.أو.أو.سي هذا الأسبوع إنها ستمنح مستخدمين إمكانية الدخول إلى مرافئ استيراد الغاز الطبيعي المسال الكبرى التابعة للشركة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

‫محمد الصبيح‬‎ واين دار الاركان ؟ تمتلك في المؤسسة ما يقارب ال 3% ولا تحرك...
متعب يوسف الرمضان شهر ٩ميلادي ٢٠١٩و١٠ميلتدي٢٠٢٠خ
ابو محمد الصحيح البنزين الأخضر ٩١ من ٩٠ هللة للتر الواحد الى ٩٨ هللة
احمد شي يقهر الى متى الراتب ثابت والله ٩ سنين ولا زادو ريال قهر
علي العامر يبدو ان هناك خطا في المبلغ حيث يذكر المقال ان المبلغ هو ١....

الفيديو