الخميس 14 ربيع الأول 1440 - 22 نوفمبر 2018 - 30 القوس 1397

بعد تخطي "أمازون" لحاجز التريليون دولار  .. ثروة جيف بيزوس ترتفع إلى 167 مليار دولار

دخلت شركة Amazon عالم التريليون دولار، حيث تخطت  القيمة السوقية للشركة حاجز التريليون دولار لتلحق بشركة أبل، وتكون الثانية على مستوى العالم، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، ما يعكس التحويل المباشر للمتاجر عبر الإنترنت من بائع غير ربحي إلى قوة تجارية كبيرة.

في حين ارتفعت أسهم شركة Amazon بنسبة 1.9 بالمئة في تعاملات أمس، لتتجاوز المستوى 2.050.27 دولار اللازم لدفع قيمة الشركة فوق تريليون دولار.وارتفع السهم بنسبة 75 بالمئة في عام 2018، وأضاف أكثر من 435 مليار دولار إلى القيمة السوقية للشركة، حسبما تناولته "فوربس".

سعر سهم شركة Amazon  ارتفع بثبات هذا العام، وبنسبة بلغت 57.7%، منذ الأول من شهر يناير. في المقابل، ازدادت ثروة جيف بيزوس  مؤسس Amazon. الصافية، في العام الجاري، زيادة مفاجئة بلغت 45 مليار دولار تقريبا، فهو يمتلك حصة تبلغ نسبتها 16% من شركة التجارة الالكترونية الكبرى Amazon.

لكن عقب هذا الانجاز الذي حققته Amazon تصعد ثروة بيزوس إلى 167 مليار دولار، بحسب فوربس ويصبح مع يكسبه في الساعة يصل إلى قرابة 5 ملايين دولار. إنه الشخص الوحيد على وجه الأرض الذي تبلغ قيمته أكثر من 100 مليار دولار ، وفقا لتصنيف فوربس، وثروته تفوق بكثير ثراء أغنى شخص في العالم ، بيل غيتس، الذي تقدر ثروته بـ 95.4 مليار دولار. ويحتل المستثمر الأسطوري وارين بافيت المراكز الثلاثة الأولى في العالم الأكثر ثراء بقيمة 86.6 مليار دولار.

وقبل أيام قليلة أصبحت “أبل” أول شركة عامة في العالم تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار، عقب إعلانها تحقيق نتائج أفضل من المتوقع في الربع الثاني من العام الجاري.

وحسب صحيفة “التليغراف”، فإن شركتي “ألفابت” و”مايكروسوف” ليستا بعيدتين عن حاجز التريليون دولار، حيث ترى الصحيفة البريطانية أن وصول القيمة السوقية لكل منهما إلى هذا الرقم مسألة وقت فقط.

وفي وقت سابق من العام الحالي كانت شركة Amazon قد حققت تفوقا لمبيعات الإنترنت على العملاقة الإلكترونية “مايكروسوفت” بالقيمة السوقية لأول مرة في تاريخها، وشغلت المرتبة الثالثة بعد شركتي “أبل” و”ألفابت حينها، فيما بلغت قيمة “أمازون” السوقية آنداك  نحو 702.46 مليار دولار، وارتفع سعر سهمها بنسبة 2.6% ليصل إلى 1451 دولار، فيما بلغت قيمة “مايكروسوفت” السوقية 700.56 مليار دولار، بعد ارتفاع سهمها بنسبة 1.6% ليصل إلى 90.81 دولار. ”

Amazon هي إحدى أكبر شركات مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في العالم، حيث بدأت عملها عام 1995 في الولايات المتحدة ليمتد سوقها بعد ذلك إلى كندا والصين والبرازيل والدول الأوروبية.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد