الثلاثاء 14 ذو القعدة 1440 - 16 يوليو 2019 - 24 السرطان 1398

"الجزيرة كابيتال": بالاسماء .. 15 شركة الافضل من حيث نسبة توزيع الارباح الى سعر السهم .. و7 شركات تتداول دون مكرر ربح 10 مرات من بينها بنك

كشفت شركة الجزيرة كابيتال تصدر 15 شركة من حيث نسبة الربح الموزع الى سعر السهم في السوق السعودي، تصدرتها شركة أســمنت العربية التي سجلت اعلى عائد ربح موزع الى سعر السهم بلغ 13.63%، مشيرة الى ان الشركة دفعت ربح استثنائي بقيمة 2 ريال للسهم.

وبحسب "الجزيرة كابيتال" فقد هيمن قطاع المواد الاساسية على السوق من حيث عائد الربح الموزع الى سعر السهم، حيث جاءت 7 شركات من القطاع ضمن اعلى 15 شركة، مضيفة انه بشكل اجمالي بلغ متوسط عائد الربح الموزع الى سعر السهم في السوق السعودي 3.26%.

ووفقا لتقرير "الجزيرة كابيتال" فان 7 شركات مدرجة في سوق الاسهم السعودية تتداول دون مكرر ربح 10 تصدرتها شركة الدرع العربي التي يبلغ مكرر ربحيتها 7.05 ، تلتها شركة الاتحاد التجاري للتأمين بمكرر 7.64 مرة وولاء بمكرر 7.65 مرة .

واشتملت قائمة الشركات التي تتداول بمكرر ربحية اقل من 10 مرة على البنك السعودي للاستثمار الذي يتداول بمكرر ربحية يبلغ 9.42 مرة، فيما جاءت 6 شركات بمكرر ربحية اكبر من 10 مرة واقل من 11مرة ، فيما يتم تداول شركتي نماء للكيماويات والتصنيع الوطنيبة بمكرر ربحية يبلغ 11.12% و11.21% على الترتيب.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

صنيتان الحربي سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله أجدد لك...
سعدنا ماهي مقومات السياحة؟
أبو أحمد متقاعد طبي براتب بسيط وعندي إيقاف خدمات ولدي اسره واطلب من...
مريم عبدالله محمد الفيفي اخوي مسجون في رجال المع وابوي توه مات له 5شهر من يوم مات .....
هارون عيده لمحمد سيد حاج لمراسلتنا اذا كنت تواجه اي مشاكل وحلول و...