الخميس 17 شوال 1440 - 20 يونيو 2019 - 29 الجوزاء 1398

«شعاع كابيتال» تخطط لإطلاق صندوق استثمار عقاري بـ 500 مليون في السعودية

أعلن فؤاد طارق خان الرئيس التنفيذي لشركة «شعاع كابيتال»، إن شركته التي تتخذ من دبي مقراً لها، تستهدف إطلاق صندوق استثمار عقاري متداول «ريت» بالمملكة العربية السعودية قبل نهاية العام الجاري 2018، يفوق حجمه الـ 500 مليون ريال (490 مليون درهم)، وذلك في إطار خططها للتوسع الإقليمي.

ووفقا لـ «البيان» أضاف خان، أن «شعاع» تنظر حالياً في صفقات عدة واستحواذات بدول مجلس التعاون الخليجي ومصر لتعزيز حضورها في تلك الأسواق، إلى جانب العمل على الانتهاء من صفقة الاستحواذ على شركة «أموال» الكويتية، حيث نترقب صدور قرار من مساهمي «أموال» لتحديد الحصة المتوقع الاستحواذ عليها والتي نقدر أن تتراوح بين 75% إلى 100%.

وأوضح خان أن الشركة ستطرح خلال النصف الثاني من العام الجاري مناقصة تشييد ناطحة السحاب «دبوي» في دبي أمام المقاولين لتقديم عروضهم، فضلاً عن تسليم المشروع الفندقي الثالث بالدمام خلال 3 إلى 4 أشهر، إلى جانب العمل على إنجاز مشروع سكني بالرياض من المتوقع الانتهاء من إنشائه بحلول العام 2020.

وأشار إلى أن مصر تمثل بوابة شعاع للانطلاق نحو المزيد من الأسواق في شمال أفريقيا، موضحاً أن الشركة تعمل حالياً على استكمال المتطلبات القانونية والتنظيمية لتأسيس شركة قابضة في القاهرة، سيتم من خلالها تنفيذ استحواذات عدة، مبيناً أن الشركة الآن ضمن أفضل 20 شركة وساطة وخدمات مالية في البورصة المصرية، وتهدف أن تكون ضمن أكبر 5 لاعبين قبل نهاية العام الجاري.

وقال:" نحن اليوم في طور الدخول إلى السوق الكويتية، عبر الاستحواذ على شركة «أموال الدولية للاستثمار» (أموال) فور إنجاز ما تبقى من موافقات ومتطلبات قانونية مع الجهات التنظيمية الكويتية. كذلك، نثابر على تعزيز حضورنا في المملكة العربية السعودية سواء عبر الشركتين تابعتين لنا، أي شركة «شعاع كابيتال العربية السعودية» وشركة «الخليج للتمويل-السعودية»، أو من خلال إطلاق وعقد شراكات جديدة مع بعض من أبرز الشركات العاملة في السوق السعودية.

أفاد فؤاد، بأن التحالف مع شركة «جبل عمر» واحد من تحالفات أخرى يجري التخطيط لإنجازها بغرض تأمين موقع متقدم للمجموعة ضمن الاقتصاد المتنامي للسوق السعودية، ومواكبة خطط التحول التي تتضمنها رؤية العام 2030.

وقال فؤاد: وقعنا مع شركة «جبل عمر» مذكرة تفاهم في مايو الماضي تستهدف إنشاء وإدارة أدوات استثمارية عقارية في المملكة العربية السعودية، ونتطلع صوب استكمال التواقيع النهائية على الاتفاق الاستراتيجي بين «شعاع» و«جبل عمر» مع نهاية العام الجاري، للمباشرة في إطلاق وتطوير عدد من المشاريع العقارية في مدينة مكة المكرمة وغيرها من مناطق ومدن المملكة، عبر الجمع ما بين نجاحات شعاع ، والسمعة الاستثنائية التي تتمتع بها جبل عمر.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو زياد يووووه خسارة فاتني مادريت عن المزاد
زين عبد الرزاق كتبي ارغب في توظيف ابني بالمحطه انا والدته وقدم منذ مده والوظائف...
ابويوسف انا اداوم من البدع الي شرماء حوالي ٨٠كيلو الراتب...
عزيز داوود مدرج تهبط عليه طائرة يعتبر مطار مسافة المدرج هيا اللي تصنف...
عبدالرحمن عبدالعزيز نرجو التاكد من الجدول