الأحد 14 ربيع الثاني 1442 - 29 نوفمبر 2020 - 08 القوس 1399

"فوربس": "جي بي مورجان" يطارد أعمال جديدة بالرياض وتوقعات ايجابية بشأن السوق السعودي

قال سجورد لينارت، رئيس العمليات البنكية الدولية، والرئيس الإقليمى لمنطقة شرق ووسط أوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا، ببنك "جي بي مورجان" أن هنالك الكثير من البنوك العالمية التي تسعي حاليا لدخول السوق السعودي، في ظل تجديد الجهات التنظيمية لقواعد السوق لتكون متوافقة مع المعايير الدولية، معتبرا أنه تم وضع الأساس لسوق رأسمالية ناجحة ومزدهرة.
وأشاد لينارت - الذي يقع على عاتقه تأمين دور رائد لجيه بي مورجان في سوق يحتمل أن تكون مربحة وفقا لمجلة (فوربس) -  بالسوق السعودي معتبرا أن ما تم القيام به "أمر مثير للاعجاب".

ورفض مسئول "جي مورجان" فكرة ان تأخير الطرح المحتمل لشركة النفط السعودية "أرامكو" ستضعف التوقعات العامة للسوق، معتبرا أنه على الرغم من علمهم بأن الشركات تستعد لادراجها هنالك، "الا أن السوق يتطور مع أو بدون ذلك".
وقال لينارت "نحن ننظر الى المنطقة كشريط طويل الأمد، فلقد كنا موجودين عندما كان سعر برميل النفط 10 دولارات، وكذلك عندما كان 140 دولار".

وقد تم اختيار "جي بي مورجان" للقيام بدور في عدة صفقات بالمملكة العربية السعودية - بحسب تقارير سابقة – من بينها صفقة "أرامكو"، وشركة الصناعات الاساسية "سابك"، كذلك قدم المشورة بشأن شراء صندوق الاستثمارات العامة حصة تقدر بـ3 – 5 % في شركة صناعة السيارات الكهربائية "تيسلا"، كذلك تقديم المشورة في طرح شركة أكوا باور السعودية، اضافة الى أن بعض التقارير قالت أن "جي بي مورجان" أقوى المرشحين لترتيب عملية طرح "أرامكو".

جدير بالذكر أن "جي بي مورجان تشايس" هو بنك أمريكي متعددة الجنسيات للخدمات المالية المصرفية. وهو أكبر بنك في الولايات المتحدة، مع إجمالي أصول الولايات المتحدة 2.515 تريليون دولار.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو