الاثنين 09 ذو الحجة 1439 - 20 أغسطس 2018 - 28 الأسد 1397

ضمن 1876 جولة تفتيشية

"الزكاة والدخل" تضبط 323 مخالفة ضريبية في مختلف مناطق المملكة لقطاعي الاتصالات والأجهزة الكهربائية

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن ضبط 323 مخالفة تتعلق بضريبة القيمة المضافة، ضمن إطار حملتها التفتيشية في المراكز التجارية ومحلات بيع الجوالات والأجهزة الكهربائية في مختلف مناطق المملكة، بهدف التأكد من التزام المنشآت بنظام ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية.

واستهدفت الحملة الميدانية التي نفذتها الفرق التفتيشية التابعة للهيئة، مطلع الأسبوع الجاري 1876 موقعاً بمختلف مناطق المملكة، وتركزت المخالفات على عدم التزام المنشآت باستخدام نماذج الفواتير الضريبية المعتمدة التي تتضمن الرقم الضريبي للمنشأة، وعدم عرض شهادة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة، وإصدار فاتورة من قبل منشأة غير ملتزمة بمتطلبات الفاتورة الضريبية.

وتسعى الهيئة العامة للزكاة والدخل من خلال الحملات الميدانية التي تنفذها بشكل مستمر إلى توعية المنشآت حول أهمية تطبيق ضريبة القيمة المضافة، وضمان التطبيق الصحيح لكافة إجراءات الضريبة.

وجددت الهيئة دعوتها لكافة المستهلكين باستخدام التطبيق الخاص بضريبة القيمة المضافة الذي يتيح لهم التعرف ما إذا كانت المنشأة التي يتعاملون معها مسجلة في ضريبة القيمة المضافة أو غير مسجلة في النظام الضريبي، إضافةً إلى خدمة التبليغ عن المنشآت المخالفة عبر التطبيق، أو التواصل مع مركز الاتصال التابع للهيئة على الرقم (19993).

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمود حمد الحذر من التطويرية الغذائية ربما تنزل تحت ال30 لانها بتعلن...
محمد احمد السهم بينزل نزول قوي الفترة المقبلة تحت ال35 ونصيحة لمن...
ممدوح الشمري السلام عليكم ارجو افادتي عن سبب عدم فتح صفحة رابط الأستعلام...
ابو ناصر الله يرزقهم بالأفضل ويغني المسلمين والمسلمات الرزق في يد...
ahmad ادام الله على بلد الحرمين الشرفين العز والتمكين