السبت 02 صفر 1442 - 19 سبتمبر 2020 - 28 السنبلة 1399

خلال اسبوع .. "التجارة" تنفذ أكثر من 4 آلاف جولة رقابية على المنتجات البلاستيكية وتوقع 265 مخالفة

نفذت الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار الأسبوع الماضي 4031 جولة رقابية على محلات المنتجات البلاستيكية غير القابلة للتحلل في مختلف مناطق المملكة، وأوقعت 265 مخالفة.

وشملت المخالفات التي ضبطتها فرق الرقابة مخالفة منتجات بلاستيكية غير قابلة للتحلل، وعدم تثبيت الشعار الذي يشير إلى أن المنتج قابل للتحلل، وكذلك استخدام شعار المنتجات البلاستيكية القابلة للتحلُل دون الحصول على ترخيص، والتلاعب والتغيير والتعديل بتصميم المنتجات البلاستيكية القابلة للتحلُل، إضافة إلى عدم كتابة البيانات الإيضاحية باللغة العربية وبطريقة واضحة يصعب إزالتها، وأيضا عدم وضع بطاقة السعــر على البضاعة المعروضة والامتناع عن إعطاء فاتورة، واختلاف سعر الرف عن الكاشير، وعدم تعريب الفواتيــر وبطاقة السـعر.

وتهدف الجولة للتأكد من عدم وجود منتجات مخالفة للمواصفات القياسية الخاصة بالمنتجات البلاستيكية، وحجز المنتجات البلاستيكية غير القابلة للتحلل، لما تسببه هذه المنتجات من ضرر على البيئة، إضافة إلى عدم مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.
ودعت وزارة التجارة والاستثمار عموم المستهلكين إلى التعاون معها والإبلاغ عن أي مخالفة لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم (1900)، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري" أو الموقع الإلكتروني للوزارة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

أحمد الصورة المرفقة هي لليوان الصيني rmb, والخبر يخص الين...
قاسم لو يرجع الوضع إلى الاول احسن. مع تحيات ابو حمد،
خالد محمد وين التفاصيل والشروط للحساب عشان نفهم ..
ميما توقفت عن العمل اكثرمن ست شهور بسبب كورونا ولم اسجل في...
وائل عبدالحكيم تجارالشاهي نحتاج اسماءوعناوين مصانع تقوم بالبناء مثل هذي الخرسانة

الفيديو