الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 - 04 ديسمبر 2020 - 13 القوس 1399

توجيهات لـ «الاقتصاد والتخطيط » لإعداد آلية قياس التقديرات المستقبلية لمؤشرات الاقتصاد السعودي

كشفت مصادر، أن توجيهات عليا صدرت لوزارة الاقتصاد والتخطيط بالقيام بالتنسيق مع وزارة المالية ووزارة الطاقة والصناعة ومؤسسة النقد العربي السعودي والهيئة العامة للإحصاء، لإعداد آلية تهدف إلى قياس وحوكمة إجراءات التقديرات المستقبلية لمؤشرات الاقتصاد السعودي، تشتمل على الجهات والبيانات، والنماذج الاقتصادية، والجداول الزمنية، ومستويات الاعتماد؛ للوصول إلى منهجية موحدة ومتسقة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

ووفقا لـ "الحياة" تضمنت التوجيهات مراعاة حق كل جهة بتطوير النماذج الاقتصادية الخاصة بأعمالها، مع ضرورة قيام كافة الجهات الحكومية بالعمل على تطوير خطط تواصل استباقية للإعلان عن السياسات والبرامج الحكومية المستقبلية ذات العلاقة بجهاتهم، والرفع عنها. وبينت المصادر أن التوجيهات أيدت إحالة قيام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتأييس «مرصد وطني» لقياس الأداء الإقتصادي والتنموي للقطاع غير الربحي إلى اللجنة المعنية بدراسة الموضوعات ذوات الصلة بالتنظيم الإداري والهياكل والأدلة التنظيمية للوزارات والأجهزة الحكومية.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو