الأحد 15 ذو القعدة 1441 - 05 يوليو 2020 - 14 السرطان 1399

غدا .. الاتحاد الأوروبي يتفق على بيان قوي مناوئ لرسوم أمريكا قبل قمة الـ 20

يعتزم وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي الاتفاق غدا الجمعة على موقف مشترك قبل الاجتماع مع نظرائهم في مجموعة العشرين الأسبوع القادم، حيث سينتقدون الإجراءات التجارية الأمريكية ”الأحادية“ ويدعمون تبني رد حازم.

كما سيدعو وزراء الاتحاد الأوروبي إلى بذل المزيد من الجهود العالمية بخصوص الشفافية الضريبية ومكافحة غسل الأموال، وسيدفعون صوب إصلاح عالمي رقمي للضرائب بحلول 2020 وفقا لنص مسودة ستشكل موقفهم في اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين الذي سيعقد في بوينس ايرس في 19-22 يوليو تموز.

وقال نص مسودة الاتحاد الأوروبي التي اطلعت عليها رويترز ”الاتحاد الأوروبي يدعم التعاون الدولي لتحديث منظمة التجارة العالمية“.

وأضاف أن الاتحاد ”يرفض الإجراءات الأحادية التي يتخذها آخرون ولا تتسق مع منظمة التجارة العالمية“.

وتقول الوثيقة ”في هذا الصدد، نأسف للقرارات الأمريكية الأخيرة بفرض رسوم جمركية، وهو ما لا يترك خيارا للاتحاد الأوروبي سوى التحرك بأسلوب ملائم ومتناسب ومقبول مع الالتزام الكامل بقواعد منظمة التجارة العالمية“.

وقال مسؤول في الاتحاد الأوروبي إن مسودة البيان تلقى دعما واسع النطاق من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 28 دولة وإنها ستخضع للنقاش بين وزراء مالية الاتحاد في اجتماعهم الدوري الشهري في بروكسل يوم الجمعة.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

‫محمد الصبيح‬‎ واين دار الاركان ؟ تمتلك في المؤسسة ما يقارب ال 3% ولا تحرك...
متعب يوسف الرمضان شهر ٩ميلادي ٢٠١٩و١٠ميلتدي٢٠٢٠خ
ابو محمد الصحيح البنزين الأخضر ٩١ من ٩٠ هللة للتر الواحد الى ٩٨ هللة
احمد شي يقهر الى متى الراتب ثابت والله ٩ سنين ولا زادو ريال قهر
علي العامر يبدو ان هناك خطا في المبلغ حيث يذكر المقال ان المبلغ هو ١....

الفيديو