الأربعاء 09 محرم 1440 - 19 سبتمبر 2018 - 27 السنبلة 1397

الأسهم الأوروبية تصعد صباحًا بدعم أداء قوي لقطاع الإعلام

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس، بدعم من الأداء القوي لقطاع الإعلام في أعقاب عرض جديد لشراء شركة سكاي البريطانية للتلفزيون المدفوع، مما ساهم في تماسك السوق بعد خسائر فادحة في الجلسة السابقة بفعل مخاوف من حرب تجارية متصاعدة ألقت بظلالها على الأسواق.

وصعد مؤشر قطاع الإعلام الأوروبي أكثر من واحد بالمئة في المعاملات المبكرة، وارتفع سهم سكاي 2.7 بالمئة بعدما قدمت شركة كومكاست التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا عرضا بقيمة 34 مليار دولار لشراء المجموعة بعد ساعات من تقديم روبرت مردوك عرضه.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.1 بالمئة في الساعة 0716 بتوقيت جرينتش وتسببت خسائر قطاعي الطاقة والخدمات المالية في الحد من تأثير مكاسب قطاعي الرعاية الصحية والسلع الاستهلاكية. وقادت نتائج الشركات تحركات أسعار بعض الأسهم.

وفقفز سهم جيريشايمر الألمانية لتغليف الأدوية 9.8 بالمئة بعدما رفعت الشركة الحد الأدنى لتوقعاتها لنمو الإيرادات، وكشفت عن خطة استحواذ بقيمة 350 مليون يورو للتوسع في مجال التقنيات الدوائية الرقمية. وانخفض سهم بنك دي.إن.بي النرويجي 5.8 بالمئة بعدما حقق أرباحا أقل من المتوقع في الربع الثاني.
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

صابرين اريد الاشتراك باسهم الإسمنت؟؟؟؟ كيف!!!!
ahmed حتى لو كان فيه شراء للمديونية لابد من وجود تعقيد بالامور...
عبدالله علي ذكر م الاستاذ محمد عبدالجبار انة يوجد هناك تسع شركات...
المواطن الاهلي ريت بسعره الحالي هل يعتبر من الفرص العائد السنوي...
ابو محمد مساكين المتقاعدين بعد خدمة طويلة وهذا شرف لهم ولكن بعد...