الاثنين 14 محرم 1440 - 24 سبتمبر 2018 - 01 الميزان 1397

وصفها المدير التنفيذي لشركة AMC بانها اجمل مسرح للسينماء في العالم

بعد الحصول على رخصة التشغيل .. تعرف على مكان أول صالة سينما في السعودية

كشف آدم أرون المدير التنفيذي لشركة AMC والتي حصلت على اول رخصة لافتتاح صالات سينما في المملكة ان شركته وشركة الترفيه للتطوير والاستثمار المملوكة من قبل صندوق الاستثمارات العامة اللتان وقعتا اتفاقية استثمار في قطاع السينما ستفتحان اول دور السينما في مركز الملك عبد الله المالي بالعاصمة الرياض .

ووصف أرون وفقا لموقع ذاي هوليود ريبورت، القاعة التي ستحتوي اول صالات السينما في المملكة بانها قاعة حفلات سيمفونية مستقلة كانت قيد التحويل، مشيرا الى انها ستكون أجمل مسرح للسينما في العالم، حيث تتمتع بواجهة خارجية "دراماتيكية" وداخلية جميلة.

وسلم وزير الثقافة والاعلام الدكتور عواد العواد اليوم شركة AMC اول رخصة لتقديم السينما في المملكة والتي ستنطلق اول عروضها في 18 ابريل الجاري ويأتي هذا بعد أقل من أربعة أشهر من الاعلان عن رفع الحظر على دور السينما العامة في البلاد والذي استمر لمدة 35 عاما تقريبا. يشار الى ان عدة شركات مستثمرة في السينما اعلنت عن نية الدخول في السوق السعودية ومنها: الشركة الأوروبية Vue والسلسلة الفاخرة iPic وايضا Cinescape و Vox، حيث تطمح الشركات الاستفادة من سوق غير مستغلة تقدر قيمتها بنحو 3.75 مليار ريال.

ووفقا لشركة الترفيه للتطوير والاستثمار فإنها تستهدف مع AMC إنشاء ما يقارب 30 إلى 40 دار سينما في 15 مدينة داخل المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة، إضافة إلى افتتاح من 50 إلى 100 دار سينما في 25 مدينة تقريباً داخل البلاد بحلول 2030م.

ويعد تنمية قطاع الترفيه في المملكة أحد الأهداف الرئيسية لرؤية 2030، حيث من المتوقع أن ينمو قطاع السينما ليصل حجمه لحوالي مليار دولار (3.75 مليار ريال) خلال السنوات القليلة القادمة. يذكر أن شركة الترفيه للتطوير والاستثمار أسست بداية العام الحالي من قبل صندوق الاستثمارات العامة لأداء دور استثماري فعال في مختلف مجالات قطاع الترفيه، إضافة إلى جذب شراكات استراتيجية لبناء منظومة العمل في القطاع.
 
ويمثل صدور اول ترخيص بتشغيل اول دور السينما في المملكة خطوة هامة نحو فتح مجال جديد امام المستثمرين وتوظيف رأس المال المحلي وخلق فرص وظيفية للمواطنين عبر هذه الاستثمارات، حيث يتعدى الامر الاستثمار في صالات السينما الى الاستثمار في الجانب الغذائي والترفيهي والفني ومجالات اخرى من بينها خدمة العملاء والمبيعات والاستقبال والتنظيم والمراقبة والدعم الفني والتصوير والإخراج والإنتاج وكذلك الترجمة والتوعية والمتابعة. كما انها تقضي على سفر كثير من العائلات والشباب الى دول مجاورة من اجل زيارة صالات السينما، واعادة تدوير رأس المال الى الداخل.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه مستغرب في 04/05/2018 - 00:50

ممتاز
يعني بعد افتتاح السينما قريباً سنتمكن من تصنيع اول طائره حربه واول مركبه فضائيه وسنصل لكوكب زحل
والأهم ستنتهي مشكلة صعوبة العلاج في المستشفيات الحكوميه والمدارس المستأجره

إضافة تعليق جديد

صابرين اريد الاشتراك باسهم الإسمنت؟؟؟؟ كيف!!!!
ahmed حتى لو كان فيه شراء للمديونية لابد من وجود تعقيد بالامور...
عبدالله علي ذكر م الاستاذ محمد عبدالجبار انة يوجد هناك تسع شركات...
المواطن الاهلي ريت بسعره الحالي هل يعتبر من الفرص العائد السنوي...
ابو محمد مساكين المتقاعدين بعد خدمة طويلة وهذا شرف لهم ولكن بعد...