الخميس 13 شوال 1441 - 04 يونيو 2020 - 14 الجوزاء 1399

"ساب" ينفذ أول عملية شراء عبر الإنترنت لبطاقات مدى     

في خطوةٍ تُعد الأولى من نوعها على مستوى البنوك السعودية، نفذ البنك السعودي البريطاني (ساب) في 28 من شهر مارس المنصرم أول عملية شراء عن طريق الانترنت لبطاقات مدى والتي تمت من خلال متجر فلاي إن Flyin.com  الإلكتروني. وبذلك يكون لساب السبق في دعم التجارة الالكترونية المحلية وتأكيدًا لاستمرارية ريادة البنك في مجال نظم الدفع لقطاع التجزئة. 

 وجاء ذلك استعداداً لقرار مؤسسة النقد العربي السعودي بالسماح للبنوك على تفعيل الخدمة.  وتعد هذه الخطوة إحدى الخطوات الهامة في دفع عجلة التجارة الالكترونية في المملكة، والتي تُسهم في تقليل النقد المتداول في السوق، وإحدى الركائز الهامة في مسار التحول الرقمي في المملكة.

ويسعى ساب إلى  تفعيل الخدمة للمتاجر الراغبة بشكل تدريجي، وذلك بعد طلبها من البنك عن طريق قنوات الإتصال المتعددة.  وسيتمكن حاملي بطاقات مدى، المصدرة من البنوك المفعلة للخدمة، من الشراء من المتاجر الالكترونية المحلية وفق أنظمة مدى الوطنية،  وفي حال الشراء من المتاجر العالمية، ستتم العمليات وفق أنظمة الفيزا والماستر كارد.

وبهذه المناسبة صرح نايف العبدالكريم، مدير عام المصرفية الفردية وإدارة الثروات في ساب، قائلاً: " نحن ندخل في مرحلة هامة، يجب فيها العمل وفق خطط استراتيجية تتوافق مع الرؤية الوطنية 2030 ، ويتحتم علينا سرعة التطبيق، وذلك للحاق بالنمو التقني السريع، وهذا ما نقوم به في ساب، مع الحرص التام على دعم التحول الرقمي في نظم الدفع، وتسهيل التعامل التجاري للعملاء من المتاجر، ولاسيما رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة." 

وتجدر الإشارة أن هذه البطاقات قامت بدفع اكثر من ٢٠٠ مليار ريال عن طريق اجهزة مدى لنقاط البيع خلال عام ٢٠١٧م . وإن تفعيل هذه الخدمة يُتيح المجال لأكثر من ٢٩ مليون بطاقة مدى الشراء عن طريق الأنترنت. وبحسب تقرير هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات، فإن حجم سوق التجارة الالكترونية بالمملكة يُقدّر بأكثر من ٢٩ مليار ريال، وتعتبر المملكة من أسرع الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في نمو التجارة الالكترونية. 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو