الثلاثاء 11 شوال 1441 - 02 يونيو 2020 - 12 الجوزاء 1399

"وول ستريت": بنوك استثمارية عالمية ترفع توقعاتها لأسعار النفط للشهر الـ 6 على التوالي

رفعت بنوك استثمارية توقعاتها لأسعار النفط للشهر السادس على التوالي، في ظل تراجع مخزون النفط العالمي، وارتفاع المخاطر الجيوسياسية.

وكشف استطلاع اجرته صحيفة (وول ستريت جورنال) شمل 15 بنكا استثماريا من بينها "جي بي مورجان"، "باركليز"، "سيتي جروب"، "بانك أوف أمريكا"، "دويتشة بنك"، "بي ان بي باريبا"، عن توقعات بوصول سعر خام برنت الى 63 دولار للبرميل خلال العام الحالي، فيما توقعت أن يصل خام غرب تكساس الوسيط الى 59 دولار للبرميل.

من جانبه قال محلل الأسهم في مورجان ستانلي مارتن ريت أنه في ظل تقليص مخزونات النفط العالمية، تصبح أسعار النفط أكثر تأثُرا، بالعوامل الجيوسياسية.

فيما قال محلل بنك "جي بي مورجان" كريستيان مالك إن مخزونات النفط العالمية تتراجع بشكل كبير نتيجة الطلب القوي على المنتجات المكررة مثل وقود الديزل. معتبرا أن هذا قد يشكل ضغطا على العرض والطلب في المستقبل القريب.

في ذات الوقت، أشارت الصحيفة الأمريكية الى استمرار دعم اسعار النفط نتيجة إلتزام منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" ومنتجين رئيسيين من خارج المنظمة من بينهم روسيا بإتفاق خفض الانتاج.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ماجد فهد المحيني السيد معالي رئيس الديوان كل عام وانتم بخير وصحه وعافيه...
Nour السلام عليكم انا لي سنه اشتغل بمستوصف كملت سنه وطلبت اني ما...
عبدالعزيز علي الهجيني انا رئيس رقباء متقاعد وعندي اربع من الابناء وراتبي التقاعدي...
ابومعاذ آخر رد من ناتبت وباذن الله ما نحتاج مشاكل مثل ما حقق...
عبده مسملي شحن رصيد ٩٣،٥٠

الفيديو