الخميس 17 ذو الحجة 1441 - 06 أغسطس 2020 - 15 الأسد 1399

"علي بابا" تستثمر ملياري دولار في لازادا للتوسع بجنوب شرق آسيا

قالت مجموعة علي بابا القابضة إنها ستستثمر مبلغا إضافيا قيمته ملياري دولار في شركة التجارة الإلكترونية في جنوب شرق آسيا لازادا واختارت مسؤولة تنفيذية كبيرة لإدارة الشركة.

وستتولي لوسي بنغ، وهي من مؤسسي علي بابا ومسؤولة تنفيذية مخضرمة، منصب الرئيس التنفيذي للازادا خلفا لمؤسس الشركة ماكس بيتنر الذي سيصبح مستشارا كبيرا في علي بابا.

ووفقا لـ "رويترز" قالت متحدثة إن حصة علي بابا سترتفع بفضل الاستثمار الجديد ولكنها لم تفصح عن النسبة. وكانت علي بابا تمتلك حصة 83 بالمئة قبل الاستثمار الذي يبلغ إجماليه الآن أربعة مليارات دولار بعد أن ضخت ملياري دولار في العامين الماضيين.

وقالت علي بابا في بيان ”يبرز الاستثمار ثقة علي بابا في نجاح أنشطة لازادا في المستقبل وآفاق النمو في سوق جنوب شرق آسيا وتمثل جزءا رئيسيا في استراتيجية نمو علي بابا العالمية“.

ويبرز التمويل الجديد في الشركة التي تمنى بخسائر طموح علي بابا العالمي، إذ تسعى للفوز بحصة أكبر من سوق التسوق على الإنترنت السريع النمو مدعومة بسيولة كبيرة وارتفاع سعر السهم.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد السلام عليكم انا اعمل في شركة لمدة ٦ سنوات لم يعطوني اجازة...
صديق للأسره اشور عليك بعدم تعريض الشركه للإدارة العامه.. والذي سيفقدها...
موظف سابق لدى شركة علوان للنظافة بمكة إذا كان إبراهيم علوان هو نفسة مدير نادي الاتحاد سابقا وصاحب...
الحق ماجد تأخير الرواتب للأسف ضعف قانوني يسمح لشركات ارتكابها...
علي ابن مشبب ذكر ان الارتفاع جاء بسبب المتداولون في منصة روبن هوود...

الفيديو