الأحد 13 محرم 1440 - 23 سبتمبر 2018 - 31 الميزان 1397

"التجارة" تنفذ 2842 جولة تفتيشية للتحقق من الالتزام بمواصفات بطاقة اقتصاد الوقود

نفّذت وزارة التجارة والاستثمار جولات رقابية خلال شهر جمادى الآخرة في مختلف مناطق المملكة للتحقق من الالتزام بالمواصفات القياسية لبطاقة اقتصاد الوقود للمركبات.

وأسفرت نتائج الجولات الرقابية عن زيارة 2842 منشأة ومعرض للسيارات، وتحرير 143 مخالفة، تنوعت ما بين اختلاف تصميم شكل البطاقة حسب المنصوص عليه بالمواصفة أو وجود معلومات خاطئة على البطاقة، إضافة إلى وجودها تالفة أو ممزقة إلى جانب عدم وجود البطاقة على السيارة أو وجودها بالمكان الخاطئ.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود التي تبذلها عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة ضمن البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة الذي اهتم بإيجاد آلية عمل تضمن الرقابة والالتزام بالمواصفات المحددة للمبادرات التي أطلقها بهدف ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة? حيث ينفّذ هذه الآلية فريق عمل مكوّن من الجهات المختصة كوزارة التجارة والاستثمار? ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة? والجمارك السعودية، والمركز السعودي لكفاءة الطاقة.
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

صابرين اريد الاشتراك باسهم الإسمنت؟؟؟؟ كيف!!!!
ahmed حتى لو كان فيه شراء للمديونية لابد من وجود تعقيد بالامور...
عبدالله علي ذكر م الاستاذ محمد عبدالجبار انة يوجد هناك تسع شركات...
المواطن الاهلي ريت بسعره الحالي هل يعتبر من الفرص العائد السنوي...
ابو محمد مساكين المتقاعدين بعد خدمة طويلة وهذا شرف لهم ولكن بعد...