الأحد 13 محرم 1440 - 23 سبتمبر 2018 - 31 الميزان 1397

"أوبر" تعتزم دمج الواقع الافتراضي لسياراتها الذاتية للتسلية والحماية

تعكف حالياً شركة أوبر المتخصصة في تطبيقات طلب سيارات الأجرة على دمج تكنولوجيا الواقع الافتراضي داخل سياراتها ذاتية القيادة بهدف تسلية الركاب من ناحية وحمايتهم من ناحية أخرى.

ووفقا لموقع "24 الاماراتي" في إطار سعي الشركة لتقديم تجربة قيادة آمنة ومسلية داخل سيارة أجرة بلا قائد، تقدمت ببراءتي اختراع تحت عنوان " تجربة الواقع الافتراضي للمركبات" تحاول من خلالها إمتاع الراكب أو السائح الذي يستقل سيارة بلا قائد على طول الرحلة، أو لحماية الركاب الذي قد يصابون بإعياء أو دوار ويحتاجون لمساعدة فورية أو إرشاد سائح في منطقة نائية.

وتعتمد هذه التجربة على المزامنة بين نظام الواقع الافتراضي للشركة وحركة السيارة ذاتية القيادة، لتحمي الراكب في الوقت الحقيقي دون تأخير، من خلال أجهزة استشعارية تجمع البيانات اللازمة لرسم خريطة افتراضية للبيئة المحيطة بالراكبين.

وحول إشكالية الخصوصية واختراق راكب خصوصية راكب آخر، أوضحت شركة أوبر أن كل راكب سيرى عرضاً للركاب الآخرين، تجنباً للاصطدام بهم أو لحمايته من محاولة آخر اختراق خصوصيته.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد