الخميس 18 جمادى الأولى 1440 - 24 يناير 2019 - 03 الدلو 1397

"الصندوق العقاري" ينظم مؤتمر "تمويل الإسكان في السعودية" .. الأربعاء

ينظم صندوق التنمية العقارية في الـ14 من مارس الجاري في فندق الفورسيزون بالرياض، مؤتمر "تمويل الإسكان في السعودية"، والذي يُعد الأول من نوعه على مستوى المملكة، ويهدف إلى مناقشة تحديات الحصول على التمويل السكني للأفراد، وأدوار المؤسسات التمويلية في تحفيز قطاع الإسكان، والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال.

ووفقا لـ "الجزيرة" أوضح صندوق التنمية العقارية في بيان صحفي أن المؤتمر سيسلط الضوء على الإصلاحات الجارية في سوق قطاع تمويل الإسكان بالمملكة العربية السعودية، والتحديات التي تواجهه والحلول التنفيذية لتجاوزها، بالإضافة إلى تحول الصندوق لنموذج مالي جديد".

ومن المقرر أن يحضر "مؤتمر تمويل الإسكان"، عدد كبير من صناع القرار، والجهات التمويلية والمصرفية، بالإضافة لشركات الاستثمار والتطوير العقاري، والخبراء من خارج المملكة، كما يسلط الضوء على تحديات مشهد سوق الإسكان في المملكة، والإصلاحات التي تخطط لها الدولة لزيادة تملك المواطنين للمساكن، وذلك حسب خطة برنامج الإسكان "أحد برامج تحقيق رؤية2030" من خلال كلمة لمعالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل في افتتاح المؤتمر.

وسيناقش المشرف العام على صندوق التنمية العقارية الأستاذ خالد بن محمد العمودي، في إحدى جلسات المؤتمر تحول الصندوق إلى مؤسسة مالية، من أجل تمكين الصندوق من خدمة الجيل الحالي من المواطنين والأجيال المستقبلية كذلك، وسيشرح كيف سيطبق الصندوق أفضل الممارسات والمعايير العالمية بهدف تطوير قطاع الإسكان في المملكة، حيث سيوضح العمودي كيف سيعمل الصندوق العقاري بحلته الجديدة على تسهيل حصول المواطنين على القروض العقارية، وتحفيز القطاع المصرفي على القيام بدور فاعل لمساعدة قطاع الإسكان، وزيادة الاستثمار في القطاع بما يضمن توازن العرض والطلب.

كما سيشهد المؤتمر "مؤتمر تمويل الإسكان"، عدداً من العروض واللقاءات وحلقات النقاش تتناول تحديات الحصول على التمويل السكني للأفراد، وأدوار المؤسسات التمويلية في تحفيز قطاع الإسكان، والفرص الاستثمارية السكنية الرائدة في المملكة العربية السعودية، والتحول الرقمي وفوائده في تمويل الإسكان.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه ام حمزة في 10/03/2018 - 15:29

كيف اعرف هل قبل البنك طلبي او رفضه...علما أنني مقدمة طلب قرض بدون ارض من عام ١٤٣٥
ولم اعرف بعدها ..على اي شئ
وكل ما احاول اقدم للإسكان يظهر لي .عبارة انت مقدم سابقا......افيدوني

إضافة تعليق جديد

محمد عسيري نسأل الله لكم التوفيق والنجاح
محمد الحربي لي شحنه من سنربوينت بالرياض الى الرياض والشحنه الان لها...
ابوغلا حصلت ع منتج سكني من وزارة الاسكان ثم ذهبت للبنك اللي ينزل...
عياد فرج العتيبي. شراء مديونيه. من بنك الراجحي. لدي بنك الرياض.
سالم وهذا سبب أغلب المستأجرين يرفضون توثيق عقودهم وخصوصا...