الثلاثاء 16 جمادى الأولى 1440 - 22 يناير 2019 - 01 الدلو 1397

حكم نهائي ضد الصندوق العقاري لصالح مستفيدين تضرروا من تحويلهم للبنوك التجارية

أصدرت محكمة بريدة الإدارية أمس حكما نهائيا نافذا ضد الصندوق العقاري، وبذلك يكتسب 65 حكما قطعيا لصالح المتضررين، بعدم استئناف الصندوق العقاري على هذه الأحكام.

وبنهاية دوام يوم أول من أمس الأحد 2 جمادى الآخرة انتهت مهلة الشهر التي منحتها المحكمة للصندوق العقاري لتقديم الاستئناف دون أن يتقدم الصندوق بطلب استئناف الحكم، مما دعا المتضررين المحكوم لهم للتوجه إلى المحكمة لتختيم صكوكهم بختم التنفيذ القطعي، ومن ثم توجه بعضهم إلى فرع الصندوق العقاري في بريدة يطالبون بتسليم قروضهم الذي بدوره استغرب من الحكم، وأبدى عدم علمه بما حصل، حسبما تناولته "الوطن".

يقول محامي بعض المتضررين سلطان المصلوخي إن «صندوق التنمية العقاري أخطأ في تحويل المقترضين ممن صدرت لهم موافقات إلى البنوك التجارية، لذلك تقدمنا بتظلم للصندوق، ومن بعدها رفعنا دعوى في المحكمة الإدارية بديوان المظالم، وصدر حكم لصالحنا، واليوم أيدت الحكم محكمة الاستئناف الادارية، وسوف ينفذ عن طريق إمارات المناطق حسب التوجيهات بهذا الخصوص «.
يذكر أن أول حكم صدر للمتضررين كان في الدائرة الخامسة في محكمة الرياض الابتدائية في 25 /‏‏‏2 /‏‏‏ 1439 لـ60 متضررا، وآخر الأحكام صدرت أمس في عدة محاكم منها الدمام وبريدة والمدينة المنورة وأبها.

وقضت الأحكام بإلزام الصندوق العقاري بإلغاء قراره السلبي بتحويل المستفيدين للبنوك التجارية، وإلزامه بإقراض كل متضرر 500 ألف ريال من رأس ماله وفقا للإجراءات المعمول بها سابقا.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه ابو نواف في 11/26/2018 - 19:37

هل حكمة المحكمة لجميع المسجلين في الصندوق ولا بس المتقدمين للمحكمة

إضافة تعليق جديد

ابوغلا حصلت ع منتج سكني من وزارة الاسكان ثم ذهبت للبنك اللي ينزل...
عياد فرج العتيبي. شراء مديونيه. من بنك الراجحي. لدي بنك الرياض.
سالم وهذا سبب أغلب المستأجرين يرفضون توثيق عقودهم وخصوصا...
سرحان ابي اسدد مديونيه في الراجحي واحول الاهلي وراتبي ٧٠٠٠
سعود الله كريم ويصير اهتمام للمواطن السعودي