الثلاثاء 16 جمادى الأولى 1440 - 22 يناير 2019 - 01 الدلو 1397

"العقاري" يخطط  لإنهاء انتظار 500 ألف متقدم خلال 3 سنوات

كشف تركي الدهمش المستشار الإعلامي في صندوق التنمية العقارية أن قوائم انتظار أكثر من 500 ألف متقدم ستنتهي في 2020، مشيراً إلى أن الكثير ممن هم على قوائم الانتظار حصلوا على قروض.

ووفقا لـ "الحياة" قال الدهمش أن بإمكان جميع المسجلين في قوائم الانتظار الدخول على خدمة «اعرف دورك» بشكل سريع «بمجرد إدخال المسجل رقم هويته سيعرف موعد صدور رقمه».

وعن التقديم لخدمة «عجلها»، أكد عدم وجود شروط للتقديم عليها، قائلاً: «من يرى في نفسه القدرة على الحصول على القرض يدخل إلى الموقع، لتصدر له موافقة فورية، ويتوجه بعدها إلى أية جهة تمويلية، كما بإمكانه التواصل مع مركز خدمة الاتصال، ونساعده في توفير أفضل عرض في أية جهة تمويلية»، مضيفاً أنه حدد 90 يوماً مهلة لإنهاء إجراءات الموافقة الفورية «وحال عدم استفادة المسجل سيعود إلى رقم الانتظار»، متوقعاً استقبال 5 آلاف طلب لخدمة «عجلها» خلال الشهر الجاري.

وكانت وزارة الإسكان أوضحت أن التأخر في إنهاء الكثير ممن ظهرت أسماؤهم في قوائم الصندوق يعود إلى أن 80 في المئة من المتقدمين يرغبون في البناء الذاتي الذي لا يزال يدرس من الجهات التمويلية لإقراره قريباً.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابوغلا حصلت ع منتج سكني من وزارة الاسكان ثم ذهبت للبنك اللي ينزل...
عياد فرج العتيبي. شراء مديونيه. من بنك الراجحي. لدي بنك الرياض.
سالم وهذا سبب أغلب المستأجرين يرفضون توثيق عقودهم وخصوصا...
سرحان ابي اسدد مديونيه في الراجحي واحول الاهلي وراتبي ٧٠٠٠
سعود الله كريم ويصير اهتمام للمواطن السعودي