الخميس 06 ربيع الأول 1442 - 22 أكتوبر 2020 - 30 العقرب 1399

الجدعان: وتيرة الإصلاحات جيدة ونمو القطاع الخاص قوي .. والسعودية اليوم ليست كما كانت قبل 5 سنوات

كشف وزير المالية السعودية محمد الجدعان ان وتيرة الإصلاحات جيدة وأن النمو في القطاع الخاص كان قويا، مشيرا الى ان المملكة العربية السعودية اليوم مختلفة، وانها ليست المملكة العربية السعودية قبل خمس سنوات، مؤكدا على أن العمليات الحكومية و (نظام الترخيص) يجري إصلاحه لجعل المستثمرين يشعرون أكثر ارتياحاً وكأنهم في أوطانهم  ، مضيفا للمستثمرين أن القانون فوق الجميع وسنقوم بتطبيق القانون بطريقة واضحة وشفافة.

وتعليقات الجدعان تأتي مع استمرار المملكة العربية السعودية في تحويل اقتصادها بعيدا عن النفط. وتعد هذه التغييرات جزءا من مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في المملكة ضمن برنامج رؤية 2030.

ويشرف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على رؤية عام 2030، ويتناول ثلاثة مواضيع رئيسية لبناء "مجتمع نابض بالحياة واقتصاد مزدهر وأمة طموحة". ويتمثل أحد الجوانب الرئيسية في الرؤية في زيادة الاستثمار الخاص ونمو القطاع الخاص الذي تأمل المملكة العربية السعودية أن تساهم فيه بنسبة 65 % من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030  .

و في ديسمبر، أعلنت المملكة عن حزمة تحفيزية بقيمة 72 مليار ريال (19.2مليار دولار) لتشجيع النمو في القطاع الخاص في عام2018.

واضاف الجدعان في حواره ، مع قناة سي ان بي سي الامريكية  "ان هذا هو الاصلاح المالي والاقتصادي والاجتماعي والقانوني الذي يلمس جميع جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية ونريد ان يكون نموذجا في المنطقة".

وتشارك المملكة العربية السعودية في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بنسخته الرابعة والاربعون بمشاركة 47  رئيس دولة و حكومة من بين 300 شخصية سياسية و اقتصادية و منظمات دولية حيث بدأ المنتدى من 22  حتى 25 يناير.

وأوضح مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي البروفسير كلاوس شواب في مؤتمر صحفي بجنيف أن المنتدى سيركز على القضايا الاقتصادية والسياسية ومناقشة العديد من القضايا مثل البيئة والصحة ودور منظمات المجتمع المدني.

و قام وزير الخارجية عادل الجبير بشرح رؤية ولي العهد 2030 لشكل "السعودية الجديدة" و عن نيوم و امتثالها مدينةَ مستقبلية مبنية على التكنولوجيا و الذكاء الصناعي .

 

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمد الشمراني سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مواطن للاسف استثماراتكم متخبطه ومنها مع ثركة جمس التي فشلت في...
ahmed ما هو معدل التدوير؟
ثامر عايش مرسل العنزي السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا متقاعد جندي من حرس...
حسين انا عندي تمويل في بنك الراجحي ومقاعد سويت جدوله واحرمني...

الفيديو