السبت 07 ذو الحجة 1439 - 18 أغسطس 2018 - 26 الأسد 1397

"أوكسفام": 82% من الثروات ذهبت إلى جيوب الأثرياء خلال 2017 

كشفت منظمة "أوكسفام" في تقرير حديث لها أن 82% من الثروة العالمية في العام 2017 ، ذهبت إلى الأثرياء الذين يمثلون 1% من سكان العالم.

وقالت المنظمة البريطانية غير الربحية المهتمة بتخفيف حدة الفقر في العالم – وفقا لوكالة (سي ان ان) موني، أن أكثر من 8 دولار من بين كل 10 دولارات تم انتاجها في العام الماضي، ذهبت الى جيوب الأثرياء، ولفتت المنظمة الى أن 50% من سكان العالم لم تطرأ أي زيادة على ثروتهم.

واعتبرت المنظمة أن هذا الاتجاه يوضح أن الاقتصاد العالمي يميل الى صالح الأثرياء، بدلا عن الفقراء.

ويري المدير التنفيذي لمنظمة أوكسفام الدولية ويني بيانيما أن زيادة عدد الأثرياء لا يعني بالضرورة ازدهار الاقتصاد، ولكنه قد يكون مؤشر لفشل النظام الاقتصادي. لافتا الى أن الأشخاص الذين يقومون بصناعة الملابس، وتجميع الهواتف، وزراعة الغذاء يتم استغلالهم من أجل اثراء الشركات والأثرياء.

ونشرت هذه الدراسة قبل انعقاد اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي التي ستعقد بمنتجع "دافوس" السويسري في الفترة بين 23 و26 يناير 2018، واستخدمت المنظمة في دراستها بيانات من مؤسسات مالية من بينها بنك "كريدي سويس".

وسلط التقرير الضوء أيضا على عدم المساواة بين الجنسين حيث يملك الرجال أصول مالية تفوق ما يملكه النساء بشكل كبير. ودعت المنظمة الحكومات للعمل على تقليل عدم المساواة وتوزيع الثروات.

 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمود حمد الحذر من التطويرية الغذائية ربما تنزل تحت ال30 لانها بتعلن...
محمد احمد السهم بينزل نزول قوي الفترة المقبلة تحت ال35 ونصيحة لمن...
ممدوح الشمري السلام عليكم ارجو افادتي عن سبب عدم فتح صفحة رابط الأستعلام...
ابو ناصر الله يرزقهم بالأفضل ويغني المسلمين والمسلمات الرزق في يد...
ahmad ادام الله على بلد الحرمين الشرفين العز والتمكين