الخميس 17 ذو الحجة 1441 - 06 أغسطس 2020 - 15 الأسد 1399

"علي بابا" تقود جولة تمويل بقيمة 1.1 مليار دولار في شركة إندونيسية 

قادت شركة "علي بابا" Ali Baba جولة تمويلية جديدة بقيمة 1.1 مليار دولار في شركة "توكوبيديا" Tokopedia, وهي شركة تعمل في التجارة الإلكترونية ومقرها العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وقالت الشركة في في بيان لها "إن الشراكة مع "علي بابا" سوف تعزز من حجم ونوعية العروض التي تقدمها "توكوبيديا" إلى عملائها وتسهل على شركائنا القيام بأعمال تجارية على مستوى عالمي."

وتعد "توكوبيديا" رائدة في مجال التجارة الإلكترونية في جنوب شرق آسيا, وهي منصة تسمح لتجار التجزئة والعلامات التجارية الكبيرة لتقديم منتجاتهم إلى العملاء إلكترونيا وانطلقت في عام 2009. 
وتجدر الإشارة بأن الشركة جمعت استثمارات بلغت 100 مليون دولار وأغلقت الجولة في عام 2014, ويضم المستثمرون أسماء كبيرة مثل "سوفت بنك" وشركة "سيكويا" من المستثمرين الأوائل بها.

وقال ويليام تانويجايا, الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في "توكوبيديا", لقد نظرنا إلى "علي بابا" كمعلم لنا في مجال التجارة الإلكترونية ونموذج يحتذى به. و نحن سعداء للترحيب بهم من ضمن المساهمين في الشركة ونعتقد أن شراكتنا سوف تزيد من تسريع مهمة "توكيبيديا" لتطوير التجارة الإلكترونية."

علماً بأن سوق جنوب شرق آسيا تمكنت من جذب العديد من الإستثمارات العالمية كون المنطقة تضم أكثر من 600 مليون مستهلك, وتتوقع شركة "غوغل" أن الإنفاق السنوي في التجارة الإلكترونية في المنطقة سوف يقفز من 5.5 مليار دولار في عام 2015, إلى 88 مليار دولار في عام 2025.

وتمثل هذه الصفقة ثاني استثمار ضخم في شركة ناشئة إندونيسية للشهر الحالي, حيث قامت شركة "اكسبيديا" Expedia, في استثمار 350 مليون دولار في منصة السفر "ترافيلوكا" Traveloka مما رفع تقييم الشركة إلى أكثر من مليار دولار.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو