الثلاثاء 16 جمادى الأولى 1440 - 22 يناير 2019 - 01 الدلو 1397

"الإسكان": الدفعات الـ 4 المقبلة ستشمل منتجات سكنية بعدد 113.2 ألف

كشفت مصادر بوزارة الإسكان أن الدفعات الأربع المقبلة ستشمل مزيدا من المنتجات السكنية بعدد يصل نحو 113.243 ألف منتج سكني وأرض، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل مع كل دفعة على إنهاء إجراءات المستحقين الذين تم تخصيص الوحدات السكنية الجاهزة لهم، وفقا لرحلة المستفيد المعلنة مسبقا التي تشمل الموافقة المبدئية والمعاينة وصولا للقبول النهائي، لافتة إلى أن الأراضي المخصصة تشمل عددا من المحافظات والمراكز ومن دون مقابل مالي.

ووفقا لـ"الاقتصادية" أوضحت، أنه بحسب التقسيم الجغرافي للمدن الرئيسية ضمت منطقة الرياض 9738 منتجا سكنيا وأرضا علما أن جزءا منها ضمن برنامج "وافي"، فيما ضمت مكة المكرمة 6636 منتجا سكنيا وأرضا، والمنطقة الشرقية 10175 ألف منتج سكني وأرض، وجزء منها تمويلا مدعوما، و309 أراض مجانية، و509 وحدات سكنية ضمن برنامج "وافي".

وأشارت إلى أن اختيار المستفيدين المتقدمين على بوابة وزارة الإسكان، يتم وفقاً لعدة معايير يتم بموجبها تحديد المستحقين للدعم وترتيب الأولوية بحسب حالة كل مستحق، وفقاً لآلية الاستحقاق والأولوية وعدد نقاط الاستحقاق لكل متقدم، مع مراعاة الحالات الاجتماعية المختلفة مثل الأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات.

وأفادت بأن حاجة المستفيد في عملية التخصيص تأتي تلبية لرغبات المواطن وقدرته المالية والمتاح من المنتجات السكنية في المنطقة، فعند اختيار المتقدم لأحد المنتجات التي تقدمها الوزارة للمواطنين وتعذر وجود ذلك الخيار يتم تحويله مباشرة للخيار المتوافر والمتوافق مع قدراته، وفي حال رفضه الخيارات المتاحة، تتم إعادته إلى قائمة الانتظار مرة أخرى لحين توافر المنتج الذي يرغب فيه.

يذكر أن  وزارة الإسكان أعلنت عن تخصيص 81757 ألف منتج يشمل الوحدات السكنية والأراضي في جميع مناطق المملكة خلال الدفعات الست من برنامج "سكني".

وكشفت المصادر أن عدد الموافقات على المنتجات في الدفعات الست بلغ نحو 60 ألف موافقة بنسبة 73 في المائة من إجمالي المخصصات للمستفيدين من منتجاتها.

ويستهدف برنامج "سكني" تخصيص وتسليم 280 ألف منتج سكني وتمويلي في جميع مناطق المملكة خلال العام الجاري 2017م، ويتضمن 120 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص متنوعة المساحات بحسب معايير الدخل وعدد أفراد الأسرة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابوغلا حصلت ع منتج سكني من وزارة الاسكان ثم ذهبت للبنك اللي ينزل...
عياد فرج العتيبي. شراء مديونيه. من بنك الراجحي. لدي بنك الرياض.
سالم وهذا سبب أغلب المستأجرين يرفضون توثيق عقودهم وخصوصا...
سرحان ابي اسدد مديونيه في الراجحي واحول الاهلي وراتبي ٧٠٠٠
سعود الله كريم ويصير اهتمام للمواطن السعودي