الخميس 18 جمادى الأولى 1440 - 24 يناير 2019 - 03 الدلو 1397

"العقاري": 7000 مواطن فقط حصلوا على موافقة الجهات التمويلية من أصل 53 ألف

كشف خالد العمودي المشرف العام على الصندوق العقاري أن المقبولين من الجهات التمويلية "المصارف والشركات" يشكلون 12 في المئة مايعادل نحو سبعة آلاف مواطن فقط من مجمل الحاصلين على التمويل المدعوم من الصندوق، الذين بلغ عددهم 53 ألف مواطن. 

ووزع الصندوق العقاري أمس 7700 قرض مدعوم من الصندوق في الدفعة السابعة من دفعات حملة «سكني» المقدمة من وزارة الإسكان، ليصل عددهم إلى 53.9 ألف مواطن محول إلى الصندوق العقاري. حسبما تناولته "الحياة".

وقال العمودي: «استطاع الصندوق أن يقلل فترة الانتظار للحصول على الدعم من سنتين إلى 20 يوماً للحصول على كامل القرض، بعد استيفاء الشروط الخاصة، ويواصل الصندوق من خلال دفعات برنامج سكني، تقليص قوائم الانتظار، وتسريع الحصول على التمويل المدعوم بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية».

وأضاف: «أعلن صندوق التنمية العقارية منذ إطلاق برنامج (سكني) حتى هذه الدفعة، نحو 54 ألف تمويل مدعوم، بمعدل شهري يصل إلى 7700 تمويل، وتمتاز آلية التمويل بتقليص مدة الانتظار من 11 عاماً إلى 5 أعوام كحد أقصى، وتحقيق الدعم لعدد 6 مواطنين في مقابل مواطن واحد بالآلية السابقة، إلى جانب، ذلك يأتي تدشين مركز دعم مستفيدي التمويل المدعوم للتسهيل على جميع المستحقين ممن يواجهون إشكاليات في الحصول على التمويل، كما يستقبل المركز طلبات الراغبين في تمويل بناء منازلهم (التمويل الذاتي)»، ويوجد المركز في كل فروع الصندوق المنتشرة في أنحاء المملكة.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه Salah في 08/22/2017 - 22:37

يدل على أن الغالبية ترفض أن تكون تحت رحمة البنوك وعمولاتها العالية وتخلي الصندوق عنهم
7000 من 53000 مستحق أكبر دليل

إضافة تعليق جديد

محمد عسيري نسأل الله لكم التوفيق والنجاح
محمد الحربي لي شحنه من سنربوينت بالرياض الى الرياض والشحنه الان لها...
ابوغلا حصلت ع منتج سكني من وزارة الاسكان ثم ذهبت للبنك اللي ينزل...
عياد فرج العتيبي. شراء مديونيه. من بنك الراجحي. لدي بنك الرياض.
سالم وهذا سبب أغلب المستأجرين يرفضون توثيق عقودهم وخصوصا...