الأحد 14 ربيع الثاني 1442 - 29 نوفمبر 2020 - 08 القوس 1399

 النائب العام يحذر من سجن اي متهم بدون سند نظامي

حذّر النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب من ايقاف اي مواطن او مقيم بدون سند نظامي، كما شدد انه سيتم محاسبة كل من يتجاوز النّظام وتفعيل المادة (25) من نظام الإجراءات الجزائية التي تنص على أنه "يخضع رجال الضبط الجنائي فيما يتعلق بوظائفهم في الضبط الجنائي المقرر في هذا النظام لاشراف النيابة العامة (هيئة التحقيق والادعاء العام سابقا)، وللنيابة ان تطلب من الجهات المختصة في امر كل من تقع منه مخالفة لواجباته او تقصير في عمله ولها ان ترفع دعوى تأديبية عليه دون إخلال بالحق في رفع الدعوى الجزائية".

وأكد النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب في تعميم وجهه للجهات المعنية بأعمال الضبط الجنائي من إيقاف أي متهم ما لم تكن الجريمة المنسوبة إليه من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف الواردة بالقرار الوزاري رقم (2000) وتاريخ 10/6/1435 ووفقا لما نصت عليه المادتان (30/33) من نظام الإجراءات الجزائية والمادتين (1/19) و(1/24) من اللائحة التنفيذية للنظام.

وأكد الشيخ المعجب في تعميم وجهه لتلك الجهات على التقيد بالنظام، محذرا المخالفين من المُحاسبة وفق المادة (25) من نظام الإجراءات الجزائية.

وكان النائب العام الشيخ سعود المعجب اصدر الاسبوع الماضي العديد من الأوامر بالافراج عن سجينات لازالت قضاياهم في مرحلة الضبط ولم تتوفر الأدلة الكافية لسجنهم والاكتفاء بالكفالة حسب النظام.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو