الخميس 17 ذو الحجة 1441 - 06 أغسطس 2020 - 15 الأسد 1399

"جراب" تسعى للحصول على 1.5 مليار من "علي بابا" و"سوفت بنك"

أشارت تقارير "بلومبيرغ" أن "جاك ما" الرئيس التنفيذي لمجموعة "علي بابا" يدرس الانضمام إلى الجولة الاستثمارية القادمة لشركة "قراب" Grab والتي تقودها مجموعة "سوفت بنك" لجمع 1.5 مليار دولار.

وتعد الشركة الماليزية "قراب" هي المنافس الأكبر لـ "أوبر" في منطقة جنوب شرق آسيا, وانطلقت في عام 2012, ولديها أكثر من 900 ألف سائق بمعدل 2.5 مليون رحلة يومية من خلال منصتها في سبعة بلدان.
علما بأن الجولة التمويلية الأخيرة لشركة "قراب" جمعت 750 مليون دولار في شهر سبتمبر من العام الماضي ووصل تقييم الشركة إلى 3 مليار دولار. 

ويجدر بالإشارة إلى أن "سوفت بنك" استثمرت سابقا في الشركة من خلال عدة جولات وكانت المستثمر الرئيسي في اثنين من تلك الجولات بالإضافة إلى عدد من المستثمرين مثل "طوكيو سينتشري" Tokyo Century و"فيرتيكس فينتشر" Vertex Ventures في جولات سابقة.

وتأمل الشركة من خلال هذا الاستثمار أن تستغل المبالغ التمويلية بالإضافة إلى الخدمات التقنية التي تمتلكها "علي بابا" ومجموعة "سوفت بنك" في الاستحواذ على حصة "أوبر" في المنطقة. 
وتعد المنافسة شرسة في منطقة جنوب شرق آسيا, التي تعد منطقة ناشئة وتشهد ازدهار في مجال التجارة الإلكترونية وخدمات النقل في ظل وجود شركات عملاقة مثل "ديدي" الصينية و"أوبر" التي ترغب في الاستحواذ على أسواق خارج الولايات المتحدة وأوروبا. 
 
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو