الخميس 12 ذو القعدة 1441 - 02 يوليو 2020 - 11 السرطان 1399

تراجع النفط وسط شكوك في قدرة أوبك على كبح تخمة المعروض

حومت أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها في سبعة أشهر في التعاملات المبكرة اليوم الخميس متضررة من ارتفاع المخزونات العالمية وشكوك في قدرة أوبك على تنفيذ تخفيضات الإنتاج.

ووفقا لـ "رويترز" بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 46.92 دولار للبرميل بحلول الساعة 0643 بتوقيت جرينتش منخفضة ثمانية سنتات عن الإغلاق في الجلسة الماضية التي هبطت فيها نحو أربعة بالمئة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا إلى 44.58 دولار للبرميل.

والخامان القياسيان قرب مستويات مسجلة في نوفمبر تشرين الثاني 2016، حين تم الإعلان عن تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في مسعى لدعم الأسعار.

وانخفض خاما برنت وغرب تكساس 12 في المئة مقارنة مع سعر الفتح في 25 مايو أيار حين تم تمديد الاتفاق على خفض الإنتاج إلى نهاية الربع الأول من العام المقبل عوضا عن انتهاء الاتفاق هذا الشهر.

ويرجع ذلك إلى أن نيجيريا وليبيا عضوي أوبك جرى إعفاءهما من التخفيضات وينظر إلي الزيادة في إنتاجهما على أنها تقوض الجهود التي تقودها السعودية.

في الوقت ذاته قفز الإنتاج في الولايات المتحدة، التي لا تشارك في الاتفاق، عشرة في المئة خلال السنة الأخيرة إلى 9.33 مليون برميل يوميا.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

متعب يوسف الرمضان شهر ٩ميلادي ٢٠١٩و١٠ميلتدي٢٠٢٠خ
ابو محمد الصحيح البنزين الأخضر ٩١ من ٩٠ هللة للتر الواحد الى ٩٨ هللة
احمد شي يقهر الى متى الراتب ثابت والله ٩ سنين ولا زادو ريال قهر
علي العامر يبدو ان هناك خطا في المبلغ حيث يذكر المقال ان المبلغ هو ١....
عمر ليش يخفظ راس المال طالما عنده نيه يزيده ؟! .. او ليش ما...

الفيديو