السبت 14 ذو القعدة 1441 - 04 يوليو 2020 - 13 السرطان 1399

برتامينا الإندونيسية تعتزم تأجيل مشروعات مصافي مع "أرامكو" و"روسنفت" بسبب التمويل

قالت برتامينا الإندونيسية للنفط  إنها تخطط لتأجيل بعض عمليات تحديث مصافيها بما يشمل مشروعات مشتركة مع كل من روسنفت وأرامكو السعودية لأسباب تتعلق بالتمويل.

ووفقا لـ "رويترز" سيعني التأجيل أن إندونيسيا، وهي من أكبر مستوردي الوقود في جنوب شرق آسيا، قد تضطر إلى استيراد المزيد من منتجات النفط مقارنة مع ما كان مخطط له من قبل خلال العقد القادم.

وقال راتشماد هردادي مدير المشروعات الضخمة والبتروكيماويات لدى برتامينا في تصريحات للصحفيين إن موعد الاكتمال المستهدف تأجل لكي "لا تكون التكلفة عبئا".

أضاف أن التعديلات كانت لازمة بحيث تناسب المشروعات متطلبات البنية التحتية والاستحواذات في قطاع المنبع.

وقال إن اكتمال المرحلة الأولى من مشروع مصفاة باليكبابان الذي سيعزز طاقتها لتصل إلى 360 ألف برميل يوميا مقارنة مع 260 ألف برميل يوميا سيتأجل إلى 2020 بدلا من 2019. وأضاف أن المرحلة الثانية التي تهدف إلى تحسين جودة الوقود ستتأجل إلى 2021.

وأشار إلى أن برتامينا تنتظر الضوء الأخضر من مجلس إدارة شريكتها أرامكو السعودية بخصوص خططها الرامية إلى تأجيل إتمام تحديث مصفاة سيلاكاب في وسط جاوة البالغة طاقتها 348 ألف برميل لتصبح 400 ألف برميل يوميا بتكلفة خمسة مليارات دولار إلى 2023 بدلا من 2021.

أضاف أن برتامينا تنوي أيضا أن تناقش مع شريكتها روسنفت يوم الأربعاء تأجيل استكمال مشروع مصفاة توبان الجديدة إلى 2023-2024 بدلا من 2021.

وستصل طاقة تكرير الخام بمصفاة توبان الجديدة، التي ستتكامل في نهاية المطاف مع مصفاة تي.بي.بي.آي البتروكيماوية التي استحوذت عليها برتامينا أواخر 2015، إلى 300 ألف برميل يوميا.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

‫محمد الصبيح‬‎ واين دار الاركان ؟ تمتلك في المؤسسة ما يقارب ال 3% ولا تحرك...
متعب يوسف الرمضان شهر ٩ميلادي ٢٠١٩و١٠ميلتدي٢٠٢٠خ
ابو محمد الصحيح البنزين الأخضر ٩١ من ٩٠ هللة للتر الواحد الى ٩٨ هللة
احمد شي يقهر الى متى الراتب ثابت والله ٩ سنين ولا زادو ريال قهر
علي العامر يبدو ان هناك خطا في المبلغ حيث يذكر المقال ان المبلغ هو ١....

الفيديو