الأحد 14 ربيع الثاني 1442 - 29 نوفمبر 2020 - 08 القوس 1399

207 مليار قروض عقارية للأفراد والشركات من البنوك خلال 12 شهر

كشف طلعت حافظ الامين العام للجنة الاعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية عن بلوغ القروض العقارية التي منحتها المصارف للافراد والشركات 207 مليار ريال خلال عام واحد.

وقال في تصريح لـ "المدينة" ان القروض العقارية التي تم منحها من المصارف والبنوك التجارية للافراد حتى بلوغ الربع الاخير عام 2016 تجاوزت 110.5 مليار ريال مسجلة ارتفاع مقداره مليار ريال عن الربع الثالث من العام نفسه، والتي كانت 109.5 مليار ريال، وذلك من خلال تقدم مايقارب 200-250 الف شخص للحصول على هذه القروض بما يعادل 700 الف ريال للقرض الواحد.

واضاف ان المبالغ التي افترضتها الشركات التجارية للاغراض العقارية من المصارف المحلية بلغت اكثر من 96.3 مليار ريال خلال الربع الاخير من 2016، ليصبح مجموع المبالغ التي تم منحها للافراد والشركات مايقارب 207 مليار ريال خلال عام واحد.

وافاد بان هذه المبالغ والقروض الممنوحة للافراد والشركات ليست مبالغا فيها بل منطقية الى حد ما، خاصة مع حركة السوق العقارية خلال الفترة الماضية وبعد زيادة مبلغ التمويل العقاري للمواطنين من قيمة المسكم محل العقد من 70% الى 85% مما يجعل ويسهل رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن التي نسبة 52% بما يتماشى مع رؤية المملكة المستقبلية 2030 واضاف ان هناك زيادة في نسبة نمو القروض العقارية اللمنوحة للشركات والافراد بنسبة 9.5%.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو