الثلاثاء 04 ربيع الأول 1442 - 20 أكتوبر 2020 - 28 الميزان 1399

الجدعان: نتوقع أن تتوازن الإيرادات والمصروفات بنهاية 2017

قال محمد الجدعان  وزير المالية  أن التركيز الأكبر سيكون على تحقيق رؤية المملكة 2030، بالعمل على زيادة الإيرادات غير الحكومية وتشجيع نمو القطاع الخاص لتحقيق استدامة في نمو للاقتصاد السعودي، مبينا أنّ ارقام الميزانية تعتبر مشجعة بشكل كبير.

وقال أنه من المتوقع ان تتوازن الإيرادات والمصروفات في نهاية العام 2017 في ظل التحسن التي شهدتها ميزانية المملكة في الربع الأول.

وأضاف الجدعان أنه تم رصد 40 مليار لدعم مبادرات التحول الوطني والاستقرار المالي خلال هذا العام و 220 مليار على مبادرات التحول الوطني خلال الثلاث سنوات القادمة.

وكان وزير المالية قد أعلن عن إصدار التقرير الربعي لأداء الميزانية العامة للدولة، للربع الأول من السنة المالية 1438 / 1439 ه 2017 م. ، حيث عكست بيانات تقرير الربع الأول ارتفاعاً في الإيرادات، وتحسناً لافتاً في كفاءة الإنفاق، وخفض العجز مع تصدّر الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين سلم أولويات الإنفاق الحكومي.

وتأتي هذه الخطوة التي تطبق لأول مرة في تاريخ الوزارة؛ في إطار التزام حكومة المملكة بالشفافية والافصاح المالي، في وقت تواصل فيه العمل على تطبيق مبادرات برنامج التحوّل الوطني ضمن رؤية المملكة الطموحة 2030 .

وتضمن التقرير الربعي أبرز المؤشرات المالية لأداء الميزانية العامة للدولة للربع الأول من السنة المالية 2017  جاءت على النحو التالي:  بلغ إجمالي الإيرادات للربع الأول 144,076 مليار ريال، مسجلةً ارتفاعاً بنسبة 72 % عن الربع المماثل من العام الماضي.
وبلغت الإيرادات غير النفطية للربع الأول 32 مليار ريال سعودي، مسجلة بذلك ارتفاعاً بنسبة 1% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي. فيما ارتفعت الإيرادات النفطية خال الربع الأول لتصل إلى 112 مليار ريال سعودي بنسبة نمو بلغت  115 % مقارنة بالربع المماثل من العام السابق مدفوعاً بتحسن أسعار النفط في الأسواق العالمية.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمد الشمراني سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مواطن للاسف استثماراتكم متخبطه ومنها مع ثركة جمس التي فشلت في...
ahmed ما هو معدل التدوير؟
ثامر عايش مرسل العنزي السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا متقاعد جندي من حرس...
حسين انا عندي تمويل في بنك الراجحي ومقاعد سويت جدوله واحرمني...

الفيديو