الجمعة 09 جمادى الثانية 1442 - 22 يناير 2021 - 02 الدلو 1399

Lyft تجمع 600 مليون دولار وترفع قيمتها السوقية إلى 7.5 مليار دولار

قامت شركة Lyft لخدمات سيارات الأجرة (المنافسة لشركة أوبر في أمريكا) بجمع مبلغ 600 مليون دولار أمريكي في حملة تمويل جديدة رفعت من قيمتها السوقية إلى مبلغ 7.5 مليار دولار أمريكي.

Lyft المتواجدة في 300 مدينة أمريكية والتي تقدم خدماتها لـ 19 مليون راكب تلقت هذا التمويل عبر عدد من المستثمرين الجدد مثل مجلس الاستثمارات في صندوق المعاشات التقاعدية الكندي ومن تحالف Bernstein و Baillie Gifford و KKR ومستثمرين سابقين مثل Rakuten و Janus Capital.

هذه الحملة التمويلية الجديدة التي جمعت 600 مليون دولار امريكي رفعت من اجمالي مبلغ التمويل إلى 2.61 مليار دولار أمريكي وهو رقم كبير جداً بالمقارنة مع عدد الجولات التمويلية القليلة التي خاضتها الشركة.

بالمقارنة، جمعت منافسة Lyft في أمريكا شركة أوبر مبلغ يصل إلى 8.8 مليار دولار أمريكي خلال 13 جولة تمويلية كان أكبرها مبلغ 3.5 مليار دولار أمريكي من خلال صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذراع الاستثماري السيادي للمملكة للاستثمارات طويلة الأمد، في يونيو من العام المنصرم.

تمويل Lyft جاء في وقته حيث تحتاج الشركة لتمويل توسعها في 100 مدينة أمريكية جديدة وللصرف في سخاء على عملياتها التطويرية في العام الجاري.

ستحاول Lyft بالطبع الاستفادة من المشاكل التي واجتها شركة أوبر في أمريكا مؤخراً من معارك قانونية حول برنامجها للسيارات ذاتية القيادة وادعاءات التحرش الجنسي التي تعرض لها بعض سائقيها.

من المرجح أن تستفيد Lyft من هذا التمويل الجديد في تنشيط وزيادة عملياتها خاصة وهي تواجه حالياً ارتفاع في الطلب على سياراتها في العام الجاري بنسبة 34% بينما ارتفع عدد المستخدمين الجدد بنسبة 60%.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو