الجمعة 09 جمادى الثانية 1442 - 22 يناير 2021 - 02 الدلو 1399

رئيس بورصة لندن يرافق تيريزا سعيا لجذب اكتتاب "أرامكو"

قالت صحيفة (فاينانشيال تايمز) أن الرئيس التنفيذي لبورصة لندن كزافييه روليه كان في رفقة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خلال زيارتها للمملكة العربية السعودية، في أشارة الى التركيز السياسي على الطرح المحتمل لشركة النفط السعودية "أرامكو".

وأشارت الصحيفة البريطانية الى أن المسئولة البريطانية تسعي من خلال زيارتها للرياض لبناء علاقات تجارية وطيدة، لافتة الى أن كزافييه روليه وعدد قليل من ممثلي القطاع الخاص كانوا ضمن وفد رئيسة الوزراء البريطانية، حيث تسعي بورصة لندن الى استضافة طرح أرامكو الذي يعتبر الأكبر من نوعه.

وتوقعت مصادر مطلعة في حديثها لذات الصحيفة أن تعلن السيدة ماي عن عدد من أتفاقيات التعاون الأمني والصفقات الأستثمارية خلال الزيارة التي تستغرق يومين.

في السياق، كانت وكالة "رويترز" الاخبارية قد قالت في وقت سابق أن رئيسة الوزراء البريطانية التقت بعدد من المسؤولين السعوديين بمقر البورصة السعودية بحضور روليه أيضا.

وشارك في الاجتماع عدد من كبار المسؤولين السعوديين من بينهم وزير المالية محمد الجدعان ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) أحمد الخليفي ونائب رئيس هيئة السوق المالية محمد القويز وسارة السحيمي رئيسة مجلس إدارة السوق المالية السعودية والرئيس التنفيذي للبورصة خالد الحصان.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو