الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1442 - 01 ديسمبر 2020 - 10 القوس 1399

مطار الملك عبد العزيز الدولي يستضيف أعضاء برنامج قادة المستقبل

استضاف مطار الملك عبد العزيز الدولي اليوم الدفعة الثالثة من أعضاء برنامج قادة المستقبل الذي تنفذه الهيئة العامة للطيران المدني، لإطلاعهم على ألية العمل في إدارات ومرافق المطار.

وفي بداية اللقاء رحّب مديرعام مطار الملك عبد العزيز الدولي المهندس عبد الله بن مسعد الريمي بأعضاء قادة المستقبل، وأستعرض خطة المطار في التحول ضمن الأستراتيجية التي اقرتها الهيئة العامة للطيران المدني والتي ستساهم في رفع كفاءة الخدمات في المطار وتحقيق تطلعات المسافرين.

وأكد الريمي ان برنامج قادة المستقبل ينسجم مع توجه الهيئةلإعداد وتأهيل الشباب السعودي من من خريجي الجامعات في إطار مواكبة الهيئة للتطوارات المستقبلية للنهوض بصناعة النقل الجوي في المملكة ورفع مستوى الكفاءة.

وأضاف الريمي أن المطارات مقبلة على نقلة نوعية تتمثل في خصصة الخدمات وزيادة مساهمة القطاع الخاص مما يؤدي الى رفع جودة العمل والخدمات المقدمة لمرتادي المطارات في المملكة، مشيرا الى أن مطار الملك عبد العزيز الدولي وفق توجيهات مساعد الرئيس للمطارات المهندس طارق العبد الجبار يسعى الى إستقطاب الكوادر الشابة المؤهلة الحاصلة على افضل المؤهلات العلمية والإدارية التي تساهم في النهوض بالعمل وتطوير الاداء ورفع جودة الخدمات لتحقيق توجه الهيئة العامة للطيران المدني في هذا الجانب.
وقدم مدراء الإدارات في المطارخلال اللقاء شرحا مفصلا عن طبيعة عملهم والمهام المناطة بهم والخطط المسقبلية ضمن الاستراتيجية العامة للمطار.

وتضمن برنامج الزيارة جولة ميدانية لأعضاء قادة المستقبل على مرافق مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد والمركز الإعلامي التابعة له ، حيث تعرفوا على أهم المراحل التي تم انجازها في المشروع.

كما زار قادة المستقبل صالات السفر الداخلية والدولية واستمعوا من المسؤولين الى شرح عن الية العمل والاجراءات المتبعة للتعامل مع الحركة التشغيلية للمطار، وتعرفوا بعد ذلك على إدارة العمليات وادارة الاطفاء والانقاذ حيث تم اطلاعهم على كافة التفاصيل التي تساهم في زيادة قدراتهم ومعارفهم ومهاراتهم ليكونوا جاهزين للعمل في المطارات بعد اجتياز الفترة المقررة للبرنامج.

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني بدأت في تطبيق برنامج قادة المستقبل عام 2015م، وهو احد المبادرات التي أطلقتها الهيئة لتطوير القوى البشرية وتخرج من خلاله العديد من المتدربين المتميزين في مجالاتهم التخصصية والإدارية، واستطاعوا  خلال الفترة الماضية تولي مناصب قيادية في إدارة المطارات .

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو