الخميس 17 ذو الحجة 1441 - 06 أغسطس 2020 - 15 الأسد 1399

النفط يرتفع بفضل تخفيضات الإنتاج لكن المخزونات تكبح المكاسب

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس بعد خسائر كبيرة في الجلسة السابقة مدعومة بالتزام قوي بتخفيضات الإنتاج العالمية لكن زيادة مخزونات النفط الأمريكية واصلت الحد من المكاسب.

وتوصلت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجو النفط من خارجها إلى اتفاق العام الماضي لخفض الإنتاج نحو 1.8 مليون برميل يوميا في النصف الأول من 2017 في حين يولي المستثمرون اهتماما وثيقا بمستويات الامتثال للاتفاق المهم.

كان وزير النفط الكويتي قال يوم الأربعاء إن التزام أعضاء أوبك بتخفيضات الإنتاج فاق المستهدف ليبلغ 140 بالمئة في فبراير شباط بينما بلغ معدل التزام المنتجين من خارج أوبك بين 50 و60 بالمئة.

وبحلول الساعة 0637 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 42 سنتا بما يعادل 0.79 بالمئة إلى 53.53 دولار للبرميل. وأنهت عقود الخام الجلسة السابقة منخفضة خمسة بالمئة إلى 53.11 دولار بعدما تأثرت بزيادة قياسية في مخزونات النفط الأمريكية.

وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 32 سنتا أو 0.64 بالمئة إلى 50.6 دولار للبرميل. وهبط الخام 5.38 بالمئة إلى 50.28 دولار للبرميل في الجلسة السابقة ليسجل أدني مستوى منذ ديسمبر كانون الأول.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد السلام عليكم انا اعمل في شركة لمدة ٦ سنوات لم يعطوني اجازة...
صديق للأسره اشور عليك بعدم تعريض الشركه للإدارة العامه.. والذي سيفقدها...
موظف سابق لدى شركة علوان للنظافة بمكة إذا كان إبراهيم علوان هو نفسة مدير نادي الاتحاد سابقا وصاحب...
الحق ماجد تأخير الرواتب للأسف ضعف قانوني يسمح لشركات ارتكابها...
علي ابن مشبب ذكر ان الارتفاع جاء بسبب المتداولون في منصة روبن هوود...

الفيديو