الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1442 - 01 ديسمبر 2020 - 10 القوس 1399

شراكة استراتيجية جديدة بين مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والسعودية للشحن

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن توقيع عقد شراكة استراتيجية تجارية لمدة (25) عاماً بين مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وشركة الخطوط السعودية للشحن المحدودة.

وجرت مراسم التوقيع الأربعاء 8 مارس 2017 بفندق حياة بارك بمحافظة جدة، حيث وقع العقد عن الطيران المدني المهندس/ طارق بن عثمان العبدالجبار مساعد الرئيس للمطارات، بينما مثل شركة الخطوط السعودية للشحن المحدودة رئيسها التنفيذي الأستاذ نبيل خوجة.

من جهته، أكد المهندس طارق بن عثمان العبدالجبار مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للمطارات، أن تجديد عقد الشراكة الاستراتيجية التجارية مع شركة الخطوط السعودية للشحن المحدودة يأتي امتداداً لتحقيق أهداف الهيئة في رفع مستوى الخدمات المقدمة في المطارات بجودة عالية، وأشار الى أن الطلب على الخدمات اللوجستية الجوية في المملكة مرتفع جداً، وأوضح أن العقد الذي تم توقيعه أمس هو عقد يمتد على مدى 25 عاماً، بين مطار الملك عبدالعزيز الدولي وبين شركة الخطوط السعودية للشحن المحدودة، ويتضمن العقد إنشاء عدة مناطق من ضمنها الصادر والوارد والترانزيت، حيث سيتم إزالة المبنى الحالي كلياً وبناء مبنى جديد يواكب أعلى المواصفات العالمية. وستتم تلك الخطوة على مرحلتين، بمساحة إجمالية للمشروع تبلغ 131 ألف متر مربع.

ولفت العبدالجبار إلى أن هذه الشراكة، تُعزز من زيادة النشاط الاقتصادي الذي سيعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، وتسهم في زيادة الاستثمارات الخارجية ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة في مطارات المملكة ، مشدداً على أن الهيئة العامة للطيران المدني تعمل على تطوير البنى التحتية في مطارات المملكة لخلق طاقات استيعابية لاحتواء الطلب المتزايد على حركة الشحن الجوي في المملكة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين مما سيؤدي الى خلق فرص عمل كثيرة للمواطنين.

وأوضح العبدالجبار أن الاتفاقية الجديدة ستوفر خدمات متميزة للمواطنين والمستفيدين من مختلف الفئات، حيث سيشمل المبنى مركز لخدمة العملاء على مستوى عالي من الرفاهية، وسترتفع الطاقة الاستيعابية بما يواكب النمو المتزايد في الطلب على الخدمات اللوجستية.

من جانبه، أكد الأستاذ عبدالرحمن المبارك مدير إدارة الشحن في مطارات المملكة، أن الهيئة العامة للطيران المدني تسير حالياً على استراتيجية واضحه نحو خلق طاقات استيعابية و بنى تحتية للشحن بجانب المساهمة مع الجهات الحكومية المختلفة في تسهيل اجراءات الاستيراد والتصدير في المطارات وذلك لتنمية الحركة الجوية و تحسين الخدمات، وأشار المبارك أن مبنى صالة الشحن الجوي في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة سيوفر خدمات لوجستية رائدة في هذا المجال  حيث تعد أكبر صالة شحن جوي في المملكة، وأن رفع الطاقة الاستيعابية جاء نتيجة النمو المتزايد في الطلب على الخدمات اللوجستية ، مؤكداً انه يوجد الكثير من الفرص الاستثماريه القادمه المفتوحة لجميع المستثمرين في مجال الشحن واللوجستية.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد وقعت عقداً استراتيجياً مع شركة الخطوط السعودية للشحن المحدودة بمطار الملك خالد الدولي قبل عدة اشهر كما طرحت منافسة رخصة مشغل الشحن الجوي الثاني بمطار الملك فهد الدولي بالدمام وفازت بها شركة خدمات مطار سنغافورة، وتم كذلك طرح منافسة رخصة الشحن الثانية في مطار الملك خالد الدولي في فبراير الماضي وجاري استقبال العروض، وذلك حتى نهاية شهر يونيو، كما سيتم في وقت متاخر من العام الجاري 2017 طرح منافسة المشغل الثاني للشحن في مطار الملك عبدالعزيز بجدة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد علي آل المعلم هي عبارة عن منتدى يضم مجموعة الدول المتقدمة وأكبر الدول...
صالح العمري الخضري واميانتيت وغيرها لكن هذه لها اكثر من خمس سنوات تراوح...
محمد الربيعه فكرة جميلة امل تطبيقها عاجلا منافعها كثيرة
شمس الدين احمد عباس سعيد حساب الكهرباء مفقود
مداهم استقطب العمالة الماهرة والمواطن يدرس ويتخرج ويكون (ماهر )...

الفيديو