السبت 03 جمادى الثانية 1442 - 16 يناير 2021 - 26 الجدي 1399

"التامين العربية" تربح 4.8 مليون قبل الزكاة بنهاية الربع الـ 4  بانخفاض 26.34%

تراجعت ارباح شركة التامين العربية قبل الزكاة الى 4.8 مليون خلال الربع الرابع مقابل 6.5 مليون ريال في الربع المماثل من العام 2015 ، بانخفاض 26.34%، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 2016-12-31 (اثنا عشر شهراً).

أما صافي الربح قبل الزكاة خلال الفترة الحالية فبلغ 8.4 مليون ريال مقابل 10.4 مليون  خسائر ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق .

يعود سبب إنخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنةً مع صافي الربح خلال الربع المماثل من العام السابق إلى الإنخفاض في صافي أقساط التأمين المكتسبة وعمولات إعادة التأمين المكتسبة.

ويعود سبب تحقق صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنةً مع صافي الخسارة خلال الفترة المماثلة من العام السابق إلى الإنخفاض في صافي المطالبات المتحملة وتكاليف إكتتاب وثائق التامين.

وورد لفت انتباه في تقرير المراجع الخارجي بأن الشركة قامت بإعداد القوائم المالية وفقاً لمعيار المحاسبة الدولي رقم (34)، وليس وفقاً لمعيار التقارير المالية الأولية الصادر عن الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. وتؤكد الشركة عدم وجود أي فروقات جوهرية أو أثر مالي نتيجة لإعدادها وفقاً للمعايير الدولية عن معايير المحاسبة السعودية.

واشارت الشركة الى انه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع الفترة الحالية.

واضافت انه 1-تم إحتساب ربحية السهم للفترة الحالية وإعادة إحتساب خسارة السهم لأغراض المقارنة للفترة المماثلة من العام السابق على المتوسط المرجح و الذي بلغ 26,500 ألف سهم علماُ بانه تم إحتساب ربحية/خسارة السهم قبل الزكاة وضريبة الدخل. 2-بلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا يوجد حقوق أقلية) خلال الفترة الحالية 244.3 مليون ريال، مقابل 237.8 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بإرتفاع 2.7 %.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو