الأربعاء 23 ذو الحجة 1441 - 12 أغسطس 2020 - 21 الأسد 1399

"آبل" تكشف عن نواياها في دخول عالم السيارات الذاتية القيادة

قامت شركة التفاحة المقضومة آبل بإرسال رسالة توصية إلى الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة وكشفت من خلال سطورها عن نوايا واضحة لدخولها عالم السيارات الذاتية القيادة.

الرسالة التي نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال لم تحمل تفاصيل دقيقة عن المنتجات التي تصنعها آبل في مجال السيارات الذاتية القيادة لكنها دعت إلى وضع سياسات بينة تقدم فهماً واضحاً لمن يتحمل مسؤولية المشاكل التي تحدث عند تحول دفة القيادة من السائق إلى السيارة نفسها مع التأكيد على أهمية حدوث تأثير إيجابي من انتشار تكنولوجيا السيارات الذاتية القيادة.

آبل لم تصرح بشكل واضح عن أي خطط حقيقية في تصنيع منتجات للسيارات الذاتية القيادة لكنها بينت تركيزها على تكنولوجيا "تعلم الآلة" لتطعيم منتجاتها بإمكانيات الذكاء الاصطناعي لتكون بديهية وشخصية بشكل أكبر. 

ختاماً، دعت آبل في رسالتها إلى المساواة بين صناع السيارات الجدد والقدامى وألا يتم تبني سياسات جديدة تنحصر على القادمين الجدد إلى السوق. واخيراً أكدت على أهمية الحفاظ على خصوصية المعلومات فيما يخص تكنولوجيات السيارات الذاتية القيادة وألا يتم إلزام الصانعين بتقديم معلومات تكشف عن ماهية التقنيات المستخدمة في تلك السيارات قبل اختباراها في الطرقات العامة بشكل آمن.

لم تظهر الرسالة أي تفاصيل عن منتجات آبل في مجال السيارات الذاتية القيادة (في حال وجودها أصلاً)، لكن من الواضح أن خطط آبل لن تنحصر فقط ببرامج تطبيقية ونظم تشغيلية بل سيتجاوزها الأمر إلى تصنيع سيارات ذاتية القيادة تحمل علامة التفاحة المقضومة.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو