الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 - 21 نوفمبر 2018 - 29 العقرب 1397

شركة تابعة لصندوق الاستثمارات تعتزم بناء مصنع لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية ومحطة توليد في الطائف

طاقة

أبرمت إمارة منطقة مكة المكرمة موخراً، مذكرة تفاهم مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية وبناء مصنع لإنتاج الألواح الشمسية في موقع سوق عكاظ بمحافظة الطائف.
ووفقا لـ "واس" وقع المذكرة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، و الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس المدينة، والرئيس التنفيذي لشركة تقنية عبدالله بن علي العايد.
وتهدف المذكرة إلى الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة في الطائف الجديد وتطوير الصناعات التقنية والبنية التحتية في منطقة مكة المكرمة مما يسهم في توفير المزيد من الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة وزيادة معدل الرفاهية لسكانها.
ومن المتوقع أن تصل قدرة محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية التي سيتم إنشاؤها في الطائف الجديد بمكة المكرمة إلى خمسة ميجاوات، فيما ستكون سعة مصنع إنتاج الألواح الشمسية 550 ميجاوات.
وستعمل إمارة مكة المكرمة على تذليل الصعوبات وتوفير الخدمات الأساسية اللازمة لتشغيل المحطة والمصنع .
وأوضح رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أن المدينة ستقوم بموجبه بإنشاء محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية وتقديم الإسناد الفني والتقني لشركة تقنية لبناء مصنع لإنتاج الألواح الشمسية ومحطة الطاقة الشمسية شاملاً دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروع والدراسات الهندسية والإشراف على تنفيذ المشروع.
من جانبه أفاد عبدالله العايد، أن شركة تقنية ستتولى الإشراف على تشغيل وصيانة محطة الطاقة الشمسية طوال فترة تشغيل المشروع، كما ستعمل على تشغيل المصنع حتى انتهاء عمره التشغيلي.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابو البراء الاداره الفاشله والمحسوبيات في التعيين وفي الرواتب
م ن اللهم زد وبارك مايكفي مليون
ايمن فاروق اناعندي مطعم ايطالي بمدينة جده وأود الاشتراك معكم ارجو...
ابو طارق من اهم القرارا ت التي اتخذت للتوطين خلال العشر سنوات...