الخميس, 28 مارس 2024

تعرف على مشواري.. منصة التوصيل السريع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

في هذه السلسلة الأسبوعية في أعمال تك، سنقوم كل يوم أحد بمراجعة شركة سعودية تقنية ناشئة أو تطبيق سعودي جديد يقدم فكرة مبتكرة.

نستعرض اليوم تطبيق في مجال التجارة الإلكترونية وخدمة التوصيل السريع يدعى “مشواري”. مشواري يربط بين الركاب والسائقين في تنقلاتهم داخل المدن وبينها والتي تهدف الى بناء مجتمع موثوق لمشاركة المشاوير بين السائقين والركاب. الان وفي هذه اللحظة هناك الالاف من المركبات التي تحتوي على مقاعد خالية تتنقل داخل المدن وبينها وعلى الجهة الاخرى هناك مئات الالاف من الاشخاص لديهم الرغبة للاستفادة منها كركاب او لإرسال امتعتهم من مكان الى اخر.

من هنا انطلقت فكرة مشواري لمساعدة السائقين في تقديم خدمات النقل والمشاوير اليومية او الشهرية وكذلك توصيل الأمتعة والطلبات في منطقتنا ليتمكن الجميع من تبادل الفائدة بشكل موثوق وامن بالإضافة للتقليل من تكاليف الوقود وصيانة المركبات و انبعاث الكربون وكذلك لتجنب هدر الوقت في الطرقات للبحث عن سيارة اجره بسعر مناسب او امام صالات الانتظار في المطارات ومحطات النقل العام وذلك بطريقة موثوقة وسهله تساعد على جعل فكرة التنقل داخل المدن وبينها امر ممكن لجميع فئات المجتمع وفي جميع الاوقات بعيداً عن تعقيدات انظمة النقل التقليدية.

اقرأ المزيد

تطبيق “مشواري” منصة مبنية على مبدأ اقتصاد المشاركة، ويهدف إلى توفير دخل إضافي للأفراد وزيادة وعي الشباب والشابات للاعتماد على الذات، ودعم التجارة الإلكترونية بتوفير خدمة التوصيل السريع ورفع أداء شركة الخدمات اللوجستية ‏وذلك بتوفير الوقت وعناء البحث عن خدمات التوصيل بالسعر المناسب.

ويعد تطبيق “مشواري” أول مشروع سعودي مبني على اقتصاد المشاركة الحقيقي في مجال توصيل الركاب والطلبات والدعم اللوجستي. ويعمل على هذه المبادرة كل من: محمد القحطاني، وعبدالعزيز القضيبي، وراشد الدوسري، وصالح المزيني.

حظي مشروع مشواري بدعم من وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني الذي اطلع في مقر الوزارة بالرياض على الشرح الذي قدمه فريق مشواري. وقد ثمن الوزير هذه المبادرة مؤكدا أن الوزارة تدعم مثل هذه التوجهات الهادفة إلى تحفيز دخول السعوديين والسعوديات إلى سوق العمل والاستثمار فيه وفق مهنية واحترافية عالية وفي بيئة عمل نموذجية ومحفزة.

طريقة استخدام تطبيق مشواري:
أولاً اختيار الخدمة المطلوبة.
ثانياً استقبال عروض الأسعار.
ثالثاً اختيار العرض المناسب.

لتحميل التطبيق لنظام الأندرويد..

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ionicframework.mishwari916252

لتحميل التطبيق لنظام الأي او اس..

https://itunes.apple.com/us/app/mshwary/id1079977378?mt=8

 

ذات صلة

المزيد