الاثنين 11 ذو القعدة 1439 - 23 يوليو 2018 - 31 الأسد 1397

استقبل وودع أكثر من 9ملايين معتمر خلال الموسم

مطار الملك عبدالعزيز يكّرم الموظفين والقطاعات المساهمة في نجاح موسم العمرة

كرمت إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي، اليوم الاثنين منسوبي المطار والجهات الحكومية التي أسهمت في تنفيذ الخطة التشغيلية لموسم العمرة للعام الجاري 1439هـ، بحضور مدير عام المطار ومدراء الإدارات الحكومية.

وأشار مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي الأستاذ عصام بن فؤاد نور، في كلمته خلال الحفل،  أن ما تحقق من نتائج إيجابية وكفاءة تشغيلية ونجاح مميز تمثل في استقبال وتوديع المطار اكثر من 9 ملايين معتمر خلال الأشهر التسعة الماضية، والذين تم نقلهم عبر  30ألف رحلة جوية، مشيراً إلى أن ذروة تشغيل مغادرة المعتمرين كانت خلال العشر الأواخر من رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك، حيث سجل اليوم الثالث من شهر شوال مغادرة أكثر من 98 الف مسافر عبركامل  صالات المطار، وهو ما يمثل كثافة تشغيل عالية للغاية وتزامن ذلك أيضا مع انطلاق التشغيل التجريبي للمطار الجديد (الصالة رقم 1) في منتصف شهر رمضان المبارك حيث ساهمت جميع القطاعات الحكومية والخاصة في إنجاح التشغيل التجريبي وتحقيق الانتقال السلس لعدد من الرحلات الجوية إلى صالة السفر الجديدة وقد سجلت الإحصاءات الرسمية حتى يوم امس تشغيل 124 رحلة جوية في الصالة الجديدة وبلغ عدد المسافرين اكثر من 13 الف راكب ولله الحمد. وقد تم إنهاء إجراءات مغادرتهم بكل يسر وسهولة، نظير الجهود الكبيرة للقطاعات الحكومية والإدارات التشغيلية بالمطار، وتواجدهم على مدار الساعة، وحرصهم على تذليل كافة الصعوبات،  إلى جانب الانضباط العالي في مواعيد إقلاع ووصول الرحلات.

وأضاف، أن هذا النجاح تحقق رغم النمو الكبير في عدد المعتمرين لهذا العام والذي مثّل تحدياً من الجانب التشغيلي في ظل الطاقة الاستيعابية المحدودة للمطار في الوقت الحالي، الا أن تعاون فريق العمل من أبناء الوطن المخلصين ساهم في تجاوز تلك التحديات بكل اقتدار ولله الحمد.

وأشار إلى ان المطار سيشهد نقلة نوعية بعد التشغيل الكلي للصالة الجديدة تتمثل في تقديم خدمات أفضل على نحو يتماشى مع اهتمام القيادة الرشيدة بقطاعي الطيران المدني والحج والعمرة حيث وضعتهما ضمن القطاعات الرئيسية المستهدفة بالتخصيص في برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة ومستقبل مزدهر للوطن وأبنائه.

وفي ختام كلمته قدم مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الأمين حفظهما الله وإلى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ولنائب أمير منطقة مكة المكرمة على دعمهما الدائم لمطار المؤسس، معرباً عن تقديره للدعم غير المحدود من معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والذي وفر كل الإمكانات للنجاح خلال هذا الموسم الاستثنائي.

صور إضافية: 
عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابوسلطان لم ينزل لنا ارباح من المشاعر ريت مع اني من المكتتبين وش...
عبدالمحسن انا عامل ميداني لست عامل مكاتب بالعربي حارس امن وهل اجازة...
بن صالح الكل يعلم بكل صغيرة وكبيرة بدون مخاطبات هذا اسلوب عاف عليه...
محمد سالم زمري امال زينه عبارة عن مفتاح لكل شي فالتخصص يحتاج لفئات كثيرة...
عائشه علي حمد العليان ماشاءالله تبارك الله ماعمري شفت شغل لشركة رافال الا هو اعلى...