الاثنين 11 ذو القعدة 1439 - 23 يوليو 2018 - 31 الأسد 1397

 يكسب أكثر من 108 مليون دولار سنوياً

بالصور .. كيف ينفق كريستيانو رونالدو أمواله؟

يحتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المرتبة الثالثة بين اللاعبين الرياضيين بشكل عام الأعلى أجرا في العالم، فيما يحتل المرتبة الثانية بين لاعبي كرة القدم الأعلى أجرا في العالم، وفقا لقائمة فوربس للمائة لاعب الأعلى أجرا، ويحصل المهاجم البرتغالي على راتب سنوي قدره 61 مليون دولار، اضافة الى مكاسب أخري في العقد بقيمة 47 مليون دولار في العام، ليصل بذلك المجموع السنوي الى 108 مليون دولار.

وعلى الرغم من أرباحه المرتفعة، الا أن رونالدو واجه مؤخرا اتهامات بالاحتيال الضريبي، بقيمة 15 مليون يورو (5.17 مليون دولار) من قبل المدعى العام في أسبانيا، وافادت وسائل اعلام اسبانية أن اللاعب وافق على دفع 21.7 مليون دولار لوقف عقوبة السجن التي قد تصل الى عامين.

ووفقا لوكالة (سي ان بي سي) فإن نجم كرة القدم البرتغالي يعيش حياة براقة، ويمكن التعرف على الأشياء التي ينفق فيها أمواله:

السيارات:

يمتلك رونالدو مجموعة من السيارات باهظة الثمن، والتي يمكن أن تجعل أي عاشق للسيارات يشعر بالغيرة، وكثيرا ما ينشر النجم البرتغالي صوره في موقع "انستجرام" وهو بجانب سياراته الباهظة الثمن.

ومن بين هذه السيارات الفاخرة والباهظة الثمن أستون مارتن دي بي 9 - 'Aston Martin DB9'، أودي كيو7 - 'Audi Q7'، بينتلي كونتنينتال جي تي سي، BMW، بوجاتي فيرون، فيراري.

المنازل:

يمتلك رونالدو العديد من المنازل، لكن الأكثر شهرة "الفيلا الفاخرة" التي تبلغ تكلفتها 5.4 مليون جنيه إسترليني (7.1 مليون دولار) في مدريد، والتي تعد بمثابة قاعدته الرئيسية أثناء لعبه مع نادي ريال مدريد. تم تصميم الفيلا من قبل المهندس المعماري الشهير Joaquin Torres وتضم صالة رياضية وحمام سباحة في الهواء الطلق وحمام سباحة داخلي.

وفي عام 2015 ، دفع رونالدو لرائد الأعمال العقاري الإيطالي أليساندرو بروتو مبلغ 18.5 مليون دولار لشراء شقة في برج ترامب في مدينة نيويورك.

العائلة:

ومن المعروف  أن رونالدو 33 عاما، هو أب لأربعة أطفال، ينفق الكثير من المال على عائلته. في العام 2017 ، أعلن رونالدو أنه دفع مبلغاً بديلاً لحمل وانجاب طفليه الثاني والثالث، وهما التوأم إيفا وماتيو، في سان دييغو. ويمكن أن تكلف هذه العملية أكثر من 130 ألف دولار. بعد عدة أشهر من ولادة توأمه، أنجبت صديقة رونالدو جورجينا رودريغيز طفله الرابع ، ألانا.

الأعمال الخيرية:

في الوقت الذي يعتني فيه النجم البرتغالي بنفسه، وعائلته فهو كذلك معروف بتبرعه للاعمال الخيرية، بما في ذلك، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال عام 2015 ، قدم رونالدو أكثر من 5 ملايين جنيه إسترليني (6.5 مليون دولار) لجهود الإغاثة ، كما تبرع لمساعدة الأطفال اللاجئين في سوريا ودعم الحفاظ على الطبيعة في إندونيسيا. في عام 2017، باع كابتن البرتغال مزادًا على جائزة الكأس الذهبية لعام 2013 مقابل 600 ألف جنيه إسترليني (حوالي 785،675 دولارًا) في حدث لمؤسسة " Make-A-Wish" الخيرية.

لكن الأمر لم يقتصر على المال فقط. فرونالدو متبرعًا منتظمًا بالدم والبلازما والنخاع العظمي منذ أن كان عمره 24 عامًا. في عام 2012 ، أوضح أنه لم يحصل على وشم لأنه يتعارض مع قدرته على التبرع بالدم.

وقال رونالدو لشبكة "أي اس بي ان" الرياضية "علمني والدي دائمًا أنه عندما تساعد الآخرين ، فإن الله سيعطيك ضعفًا". "وهذا ما حدث لي بالفعل. عندما ساعدت أشخاصا آخرين في حاجة، ساعدني الله أكثر".

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ابوسلطان لم ينزل لنا ارباح من المشاعر ريت مع اني من المكتتبين وش...
عبدالمحسن انا عامل ميداني لست عامل مكاتب بالعربي حارس امن وهل اجازة...
بن صالح الكل يعلم بكل صغيرة وكبيرة بدون مخاطبات هذا اسلوب عاف عليه...
محمد سالم زمري امال زينه عبارة عن مفتاح لكل شي فالتخصص يحتاج لفئات كثيرة...
عائشه علي حمد العليان ماشاءالله تبارك الله ماعمري شفت شغل لشركة رافال الا هو اعلى...