الأحد 11 شوال 1439 - 24 يونيو 2018 - 02 السرطان 1397

لهذه الأسباب كان وارن بافيت يرغب في الاستثمار في "أوبر"

اعتبر تقرير حديث بمجلة "موتلي فول" الأمريكية أنه على الرغم من أن شركة النقل التشاركي "أوبر" قد لا تبدو نموذجا لاستثمارات الملياردير وارن بافيت، الا أنه بالتأكيد هنالك من الأسباب التي تجعله يبحث الاستثمار بها.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "بيركشاير هاثاواي" قد أجري مؤخرا محادثات لاستثمار 3 مليار دولار في شركة النقل الأمريكية "أوبر"، الا أن الصفقة لم تكتمل لاختلاف الجانبين حول قيمة وحجم الصفقة.

الادارة الجيدة:

يري بافيت أن الفريق الاداري الجيد قد يضيف مليارات الدولارات الى القيمة الحقيقية للشركة. لهذا لم يكن مفاجئا أن يكون أحد الأسباب وراء رغبته في الاستثمار في "أوبر" نظرته العالية للرئيس التنفيذي دارا خسروشاهي، حيث اعرب بافيت عن اعجابه به خلال مقابلة مع وكالة (سي ان بي سي).

ويري التقرير أن هنالك مزايا تنافسية أخري تروق لوارن بافيت من بينها أن "أوبر" تسيطر على 77% من سوق النقل التشاركي. فيما تعتبر "أوبر" من العلامات التجارية القيمة، وفقا لآخر تصنيف لمؤسسة "براند فاينانس"، المتخصصة في تقييم الماركات العالمية، حيث تقدر قيمتها بـ14.6 مليار دولار. اضافة الى أن "أوبر" لديها مزايا مقارنة بالخدمة التقليدية للتاكسي.
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد